اعلان

الرقابة المالية: المصريون بالخليج سيكونون الأكثر اهتماما بوثيقة تأمين شحن الجثامين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه سيتم تفعيل وثيقة التأمين على المصريين العاملين والمقيمين في الخارج، والتى تغطي عملية شحن الجثامين في حدود 100 ألف جنيه.

الوفاة الطبيعية والحوادث

وأضاف خلال مؤتمر صحفى بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وعدد من نواب البرلمان، أن المصريين الموجودين فى منطقة الخليج سيكونون مهتمين بشكل أكبر بشراء هذه الوثيقة، وأن التغطية التأمينية ستكون بالنسبة للوفاة بحادث والوفاة الطبيعية.

ولفت إلى أن تحصيل أقساط الوثيقة سيكون من خلال شركة أمان وستكون قيمته نحو 100 جنيه سنويا يغطي نحو 100 ألف جنيه سيتم تغطية نقل الجثمان من القيمة المستحقة والباقي سيتم توزيعة على الورثة، ومدة الوثيقة ستكون عاما وتمتد التغطية إلى 3 سنوات.

وأضاف أن مجمعة التأمين على السيارات تعتبر نقطة فارقة في تاريخ مصر كما تم التأمين على جوازات السفر بالنسبة للمسافرين والبالغ عددهم نحو 23 مليون مصري.

وتابع: نقترب من الانتهاء من قانون التأمين في مجلسي النواب والشيوخ متوقعين أن يتم العمل به بداية النصف الثاني من العام المقبل.

وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن الوثيقة التأمينية للعاملين والمقيمين في الخارج بالنسبة للوفاة هى الخطوة الأولى لتقديم خدمات ومنتجات تأمينية كثيرة يمكن أن تتاح لهم خاصة وأنهم يقدمون نحو 31 مليار دولار تحويلات إلى داخل الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن