اعلان

نائب رئيس هيئة البترول السابق: ثقة المستثمرين أحد اسباب تعاقد اباتشى الجديد

شركة اباتشي الامريكية تتعاقد مع البتروا

 المهندس مدحت يوسفي
المهندس مدحت يوسفي

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، أن شركة اباتشي الامريكية من أهم واكبر الشركات والمتواجدة في مصر منذ فترة طويلة ولديها مناطق امتياز كثيرة.

وأوضح في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن توقيع إتفاقية جديدة مع شركة اباتشي يعد ذات أثر جيد على الاقتصاد المصري بقطاع البترول حيث ان مصر تعقد اتفاقيات مع أكبر الشركات العالمية الأمريكية وصاحبة أكبر إنتاج نفطي في مصر.

مؤكدا أن ذلك بشرة خير حيث يدل على مدى ثقة المستثمر الأجنبي في ضخ مزيد من الاستثمارات بقطاع البترول المصري ويبشر بمزيد من الاستثمارات الجديدة.

وأضاف أن الاتفاقية تأتي بحد أدنى 3.5مليار دولار على أعمال البحث والاستكشاف بالصحراء الغربية.

وأشار يوسف ان ذلك جاءل في إطار جهود التطوير والتحديث المشتركة بين الجانبين من خلال دمج مناطق امتياز شركتي خالدة وقارون للبترول القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة اباتشي بما يسهم في رفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز في ظل المتغيرات الحالية.

مشيرا ان هذه الاتفاقية تفتح المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات في مناطق الإمتياز بالصحراء الغربية و التوسع بإستخدام احدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج ، الأمر الذى يحقق طموحات واهداف قطاع البترول و شركة اباتشي لإستغلال إمكانيات التسهيلات الانتاجية بالصحراء الغربية في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة لصالح الجانبين.

WhatsApp
Telegram