اعلان

«شعبة الذهب»: السوق يشهد تراجعا ملحوظا في معدلات إقبال المواطنين

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

قال صلاح عبدالهادي، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا، إن أسعار الذهب متذبذبة خلال الفترة الحالية، حيث شهدت الفترة الماضية ارتفاعات وانخفاضات متتالية، مؤكدا أن السوق يشهد حاليا تراجعا ملحوظا في معدلات إقبال المواطنين، خلال الفترة الحالية 'موسم أعياد الميلاد'، بعد تسجيل سعر الذهب عيار 21 نحو 795 جنيها للجرام.

وأضاف 'عبدالهادي'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الذهب من أهم المعادن التي يتم التداول عليها من خلال البورصات العالمية، لافتا إلى أنه يتأثر بأي تغيرات، حيث أن ارتفاع أسعار الذهب أو انخفاضها يرتبط أيضا بزيادة الطلب على الذهب من صناديق الاستثمار، باعتباره استثمار ذو قيمة مرتفعة كذلك يربط أيضا بالدولار، فإذا تراجع سعره يقبل المستثمرين على الذهب كالثمار كذلك عائدات السندات الأميركية.

وعلى المستوى المحلي، أشار 'عبدالهادي'، إلى أن سعر الذهب فى السوق 'الصاغة'، يتحدد طبقا لأسعار الذهب العالمية، وأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري الذي يشهد استقرارًا خلال الفترة الحالية، وبالتالي فإنه من المتوقع أن تستقر أسعار خلال الفترة المقبلة إذا استقرت أسعار الخام عالميا.

وأوضح أن معدلات إقبال المواطنين على شراء الذهب خلال 2021، اتسمت بالضعف، لافتا إلى أن السبب الرئيسي يرجع لارتفاع الأسعار، وأزمة انتشار فيروس كورونا عالميا، والتي أحدثت حالة من الركود للاقتصاديات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل