اعلان

اقتصادي يوضح أسباب زيادة حجم الصادرات المصرية

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

بعد زيادة نسبة الصادرات المصرية بحسب تقارير التعبئة والإحصاء، أرجع محمد راشد أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، السبب في ذلك إلى أن الرئيس السيسي يسعى بكل السبل لوضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة بتحقيق إنجازات متوالية على كافة الأصعدة والمجالات ومنها ملف إحلال المنتج المحلي محل المنتجات المستوردة.

المنافسة محليا ودوليا

وأوضح راشد ان الدولة تعمل على تضييق الفجوة بين الصادرات والواردات، وتولي القيادة السياسية اهتمام خاص بالمنتج المحلي وجودته حتى يكون قادر علي المنافسة محليا ودوليا وكذلك الحال بالنسبة للمصنعين المحليين.

وبيم أن ذلك يتضح من خلال المبادرات المتعددة بأسعار فائدة مخفضة والتى طرحها البنك المركزى سواء فيما يتعلق بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أو دعم المصانع المتعثرة أو تحفيز وتشجيع المنتجين علي إنتاج السلع التى تحل محل الواردات أو التي تصدر جزءا أو كل إنتاجها إلي الخارج عبر الحصول علي تمويل أقل تكلفة مقارنة بنظرائها.

وأشار أن هناك تركيزا شديدا من الدولة علي تعميق التصنيع المحلي لخفض فاتورة استيراد مستلزمات الإنتاج من الخارج من ناحية والعمل علي تعظيم الصادرات والوصول بها لنحو 100 مليار دولار فى غضون السنوات القليلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول