اعلان

نقيب الفلاحين : الطماطم والمانجو الاكثر تأثرا بالتقلبات الجوية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين، على تأثربعض السلع الزراعية نتيجة موجة التقلبات الجوية التى تشهدها مصر حاليا لافتا الى أن التأثير الاكبر سيكون على بعض انواع الخضروات فى مقدمتها الطماطم .

واضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الزراعات المكشوفة الاكثر تأثرا لافتا الى أن السقيع يتسبب فى سقوط الازهار وسقوط الثمار الصغيرة الامر الذى يؤدى الى قلة المعروض وبالتالى ارتفاع الاسعار .

واوضح أن عدم استقرار الاحوال الجوية الحالية قد تؤثر على بعض انواع الفواكه المزروعة حاليا والتى من المتوقع ان يبدأ انتاجها فى الربيع والصيف والتى تتسبب فلى حرق ثمارها وسقوطها فى مقدمتها المانجو والتفاح فى حين تستفيذ اشجا الزيتون من حالة البرودة الحالية .

واشار الى أن المحاصيل الشتوية غالبا لا تتأثر بحالة البرودة مثل القمح فى حين تتأثر المزروعات العلفية مثل البرسيم حيث يتعرض الى ضعف النمو ويقل المعروض وترتفع اسعاره مما يؤثر على الانتاج الحيوانى

ولوقابة المزروعات من التقلبات الجوية بالنسبة للاشجار الصغيرة مثل المانجو يتم تغطيتها باكياس شفافة او يتم زراعتها تحت الصوب البلاستيكية مثل البطيخ حتى تعاود درجات حرارة الجو للارتفاع مرة اخرى لافتا الى ضرورة عد تعطيش المزروعات بل يتكم ريها بصورة معتدلة حتى لا تتعرض المزروعات الى امطار وبالتالى ترتفع الرطوبة والامر الذى يؤدى الى انتشار الفطريات والامراض فى المزروعات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟