اعلان

القطاع المصرفي يشارك في مبادرات تمكين المرأة وتوفير المشروعات

مشاريع تمكين المرأة
مشاريع تمكين المرأة

شارك كل من بنكي الإمارات دبي، والتجاري وفا بنك، في المشاركة في مبادرات لتوفير فرص العمل المختلفة، وتشجيع إطلاق المشروعات التنموية، في إطار حرص القطاع المصرفي لتمكين المرأة وفقا لتوجهات القيادة السياسية والقطاع المصرفي.

بنك الإمارات دبي

حرص بنك الإمارات دبي الوطني- مصر على المشاركة في المبادرة الجديدة لدعم النساء المحتاجات، من خلال شراكة مع مؤسسة 'مصر الخير' لكفالة 16 غارمة، بجانب ذلك، تعاون البنك خلال الشهور الماضية مع مؤسسة 'علمني' بهدف رفع كفاءة المعلمات بالمدارس الحكومية وتعزيز برامج التعلم المدمج وإدراج التكنولوجيا بالعملية التعليمية، بما يسهم في تقليل تبعات موجات كوفيد-19 على العملية التعليمية، وإتاحة فرص أكبر للتعلم المدمج والتحصيل العلمي للطلبة.

وتكملة لمجهودات البنك في دعم المرأة المعيلة، وقّع البنك اتفاقية خلال العام الماضي مع 'ButtonUp' لتدريب 100 سيدة معيلة من عزبة خير الله على مهارات الخياطة وإدارة الأعمال بما يسهم في خلق فرص عمل ومصدر دخل مستدام للسيدات، كما سيشمل التدريب جلسات توعية بقضايا المساواة بين الجنسين، كخطوة نحو تشكيل وعيهن بحقوق المرأة.

وقال محمد برو، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني– مصر: 'حرصنا على مدار العام أن يكون البنك شريكًا وداعماً لأكبر عدد من المبادرات والمشروعات المجتمعية التي تستهدف الشرائح الاجتماعية الأكثر احتياجاً خاصةً التي تعتمد على العمل باليومية للحصول على قوت يومها وهو ما حققناه بالفعل من خلال المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' للصيادين وأسرهم. كما سعينا لدعم مشروعات تمكين المرأة، سواء من خلال تدريبهن وخلق فرص عمل، أو دفع كفالة الغارمات كي يعدن لأطفالهن وأسرهن. إضافة إلى ذلك حرصنا على تذليل العقبات أمام متحدي الإعاقة بما يمكنهم من التعلم واكتساب المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل'.

جدير بالذكر أن عام 2022 سيشهد استمرار بنك الإمارات دبي الوطني- مصر في دعم عدد كبير من المشروعات والمبادرات المجتمعية، وذلك تأكيداً للدور الكبير للقطاع الخاص، خاصةً القطاع المصرفي في دعم مبادرات التنمية لكافة فئات المجتمع.

التجاري وفا بنك

حرص التجاري وفا بنك على دعم مشروعات وبرامج التنمية المستدامة وأنشطة المسؤولية المجتمعية المختلفة في ظل استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة ورؤية مصر 2030 عبر المشاركة في المشروعات الداعمـة للمرأة بالتعاون مع شركائه في التنمية بهدف تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا في شتى المجالات مما يعود بالنفع على الأسرة المصرية في تحسين دخلهم ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري ككل.

وانطلاقًا من هذه الاستراتيجية قام البنك للعام الثاني على التوالي بدعم برنامج She Leads التابع لمؤسسة شباب القادة خلال عام 2020-2021 بعد نجاح البرنامج المجتمعي في بداية إطلاقه وذلك لتشجيع طالبات التعليم الفني على تحويل مواهبهم إلى مشروعات ناشئة متنوعة وتنموية. تبني البنك مائة فتاة هذا العام وقام بالتوسع ليشمل المشروع محافظة الإسماعيلية إلى جانب محافظتي القاهرة والجيزة.

وقد تم الإعلان عن فوز فريقين من الطالبات بالجائزة الأولي والمتميزة تحت تدريب وإشراف موظفي البنك خلال فعاليات حفل التخرج السنوي الذي أقيم بمقر وزارة التربية والتعليم وبحضور كل من معالي الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للتنمية المجتمع.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف