اعلان

رابطة تجار السيارات: 50% زيادة في أسعار مكونات ومستلزمات الإنتاج عالميًا

منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات
كتب : مى طارق

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، وعضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن سوق السيارات شهد حالة من عدم الاستقرار في الأوضاع خلال العام الماضي 2021، نتيجة الأزمات المتتالية التي مريت على قطاع السيارات سواء على مستوى المحلي أو العالمي.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن هناك تحسنا في معدلات حجم المعروض من السيارات داخل السوق المصرية، موضحًا أن هناك تراجعا في حركة إقبال المستهلكين على البيع والشراء بنسبة تقدر 30%، بالتزامن مع بداية العام الجديد 2022.

أزمة الرقائق الإلكترونية

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن أزمة الرقائق الإلكترونية أو ما تعرف بأشباه المواصلات، أثرت بشكل كبير على الطاقة الإنتاجية لمصانع السيارات خلال الآونة الأخيرة، إلا أن شركات السيارات تمكنت من توفير بعض الكميات القليلة منها لاستكمال العملية الإنتاجية مرة أخرى.

وأشار زيتون، إلى أن الأسباب الرئيسية التي تتحكم في ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة الحالية، ترجع إلى تطبيق زيادة من الشركات الأم على المستورد أو الوكيل المحلي، بالإضافة إلى ارتفاع في مكونات ومستلزمات الإنتاج عالميًا، بنسب تتراوح بين 40% إلى 50% على حسب نوع كل مكون في العام الماضي 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل