اعلان

الإسكان الاجتماعي توضح شروط الحاصلين على الوحدات السكنية

 عمارات السلام بمدينة العبور
عمارات السلام بمدينة العبور
كتب : أهل مصر

صرحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، بأن هناك ثلاثة أنواع من الوحدات السكنية، سكن مصر، ودار مصر، وجنة .

أضافت عبد الحميد خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك مصروفات إدارية لتسجيل وثمن استمارة، موضحة أن هذه الوحدات تأتي ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التي وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

تابعت مى أنه يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ويمتد التقسيط إلى سن المعاش، على أن تكون أقل مدة للتقسيط 5 سنوات للحصول على هذه الوحدات تأتي للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه، للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، الوحدات التي يزيد سعرها عن مليون و400 ألف جنيه تكون لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً مُتناقصة للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري على 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة .

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وألا تزيد سنه عن سن المعاش، وألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة، في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل