اعلان

«شعبة الدواجن» توضح حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن بعد زيادة البنزين

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، إن ارتفاع أسعار البنزين 25 قرشاً، لن يؤثر فى تحريك أسعار الدواجن صعوداً أو هبوطاً.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الصناعة تعتمد بشكل رئيسي على السولار والغاز في عمليات التدفئة بالمزارع في فصل الشتاء، وفي عمليات نقل الإنتاج من المزارع حتى محال التجزئة.أشار 'السيد'، إلى أن ارتفاع أسعار السولار هو العامل المؤثر والذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن، لافتا إلى أن المزارع تعتمد أنظمة تدفئة تعمل بالسولار على مدار 24 ساعة في فصل الشتاء.

وعن أسعار الدواجن قال 'السيد'، إن السعر الكيلو يتراوح بين 27 و28 جنيها في المزرعة، وفي محال التجزئة يسجل 32 جنيهاً للمستهلك والفراج البلدي 38 جنيه في المزرعة تباع من 43 إلى 45 جنيه للكيلو في التجزئة مشيراً إلى أسعار البيض 46 إلى 49 جنيه الأحمر 49 جنيه يباع ب 55 جنيه والأبيض 46 جنيه للكرتونة.

وأضاف، أن هناك أسباب تؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، بخلاف الطقس البارد الذي يتسبب في نفوق أعداد كبيرة من القطيع، الأمر الذي يدفع المربين لاستخدام التدفئة بالغاز والسولار على مدار 24 ساعة، وهو ما يعمل على زيادة التكاليف عليهم.

وأوضح، أن هناك حالة واحدة لن يتم فيها زيادة الأسعار، وهي استقرار سعر الكتكوت، الأمر الذي يضمن حالة من استقرار الأسعار عند 27 جنيه أو 28 جنيه للكيلو.

WhatsApp
Telegram