اعلان

عبد المنعم التراس: ننفذ توجيهات «السيسي» لتعميق التصنيع المحلي

رئيس الهيئة العربية للتصنيع اثناء التوقيع
رئيس الهيئة العربية للتصنيع اثناء التوقيع

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات بكافة أنواعها، وفقًا لأحدث نُظم الثورة الصناعية الرابعة.

وجاء هذا في إطار توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع ومجموعة أبوغالي موتورز، وبحضور كل من عبدالرحمن عثمان المدير العام للهيئة العربية للتصنيع، وأسامة عبدالعليم رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للعربية للتصنيع، والمحاسب ماهر أبوغالي رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالي موتورز.

وفي هذا السياق، أوضح التراس أنه تم الاتفاق على التعاون المشترك لتجميع السيارة جيلي أوتو بجميع فئاتها بخطوط إنتاج الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وفقاً لبيان صحفي.

وذلك بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة، وفقاً لأحدث نظم التدريب المتطورة، لافتاً أن هذه السيارة يتوافر فيها كافة اشتراطات حماية البيئة.

وأشار التراس إلى أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي بنسب لا تقل عن 45% في بداية الإنتاج وأفضل سعر بيع منافس.

كما ذكر "التراس"، أننا نستهدف بهذا التعاون تلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع مستقبلاً لتلبية احتياجات الأسواق الأفريقية والعربية.

وفي سياق متصل، أكد التراس أهمية ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية بما يحقق صالح المستهلك، عبر توفير احتياجات السوق المحلية بجودة عالية وأسعار تنافسية.

ومن جانبه، أعرب تامر قطب الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة أبوغالي موتورز، أن المجموعة تولي أهمية خاصة بتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية.

وأشار قطب إلى أنه التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع جاء للثقة في هذه المنظومة العريقة والمتطورة دائمًا، مما يضمن تحقيق أهدافنا المشتركة وتجميع السيارة جيلي بالسوق المصري بمواصفات قياسية عالمية، بالإضافة إلى استكمال البحث والتعاون نحو تصنيع وإنتاج سيارة كهربائية بالكامل، ما يساهم في جعل السوق المصري مركزًا لتصدير السيارة للأسواق الخارجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً