اعلان

عضو القابضة للصناعات المعدنية يطالب بوقف تصدير النحاس

المهندس خالد الفقى
المهندس خالد الفقى

أكد المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ونائب رئيس اتحاد العمال، أن ارتفاع  سعر الطاقة خاصة الكهرباء فرض بعض الصعوبات على العديد من الصناعات المعدنية فى مقدمتها الألومنيوم، حيث وصلت الكهرباء حوالى ٤٨% من تكلفة سعر الطن،  بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخردة والأسعار العالمية مما يشكل ضغوطات  على الصناعة المحلية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار إيقاف تصدير خام النحاس قرار جوهري يجب أن يتم، لافتا إلى أن كان هناك قرار ٢٨٨ لسنة ٩٣ بإيقاف تصدير خردة النحاس الأمر الذى أحدث رواجا كبيرا بين المنتجين والمصنعين إلا أنه منذ ٢٠١٦ بدأت وزارة التجارة والصناعة فى وضع بعض القيود فى مقدمتها فرض رسم صادر والذي وصل الآن إلى ٢٨ ألف جنيه للطن.

وأوضح عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن طن الخردة "النحاس" وصل إلى ١١٠ آلاف جنيه مما تسبب فى أزمة للمنتجين والمصنعين الذين يحملون الكثير من الأعباء، لافتا إلى أن فرض رسم صادر على الخردة لا ينطبق على المناطق الحرة مما قد يفتح باب خلفى للتهريب .

وأشار إلى ضرورة اتخاذ قرار بوقف تصدير المواد الخام حتى يتلاءم السوق للإنتاج، لافتا إلى وجود قطاع كبير من العمالة متأثرين بمتغيرات السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال