اعلان

صراعات تجارية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

تباعيات الحرب الروسية

 الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إنه في ظل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم أجمع، موضحًا أنها ستؤدي إلى خسائر كبيرة سواء في إزهاق الأرواح أو على المستوى الاقتصادي، والاتجاه إلى إنتاج حرب اقتصادية جديدة، العالم في غنى عنها الآن، في ظل ما يعانيه من استمرار الصدمات والأزمات التي عصفت به .

ويرى الخبير الاقتصادي، أن تصعيد حرب روسيا وأوكرانيا سيكون لها آثار سلبية على أسعار النفط الأمريكي، والتي ستقفز حاجز ١٠٠ دولار للبرميل، ومن المتوقع أن تزداد تلك الارتفاعات. وذلك في ظل يشهده العالم خلال الفترة الأخيرة من العديد من الأحداث مع استمرار تداعيات أزمه كورونا، ومدى المخاوف من تلك الصراعات.

وأشار إلى أن غزو أوكرانيا من جانب روسيا سيكون لها آثار اقتصادية كبيرة على روسيا والعالم أيضًا، وستؤثر على ارتفاع أسعار النفط عالميًا مع استمرار أزمة التضخم ، مما سيكون لها تداعيات خطيرة على الاقتصاديات العالمية.

وأضاف أن العالم ليس لديه قدرة تحمل تلك الأحداث الجيوسياسية التي ستؤثر على الاستثمارات الغير مباشرة خاصة البورصات العالمية.

وتابع أن هناك تأثر في أسعار السلع الاستراتيجية في العالم وارتفاعها، موضحًا أن الوضع سيكون كارثي وسيؤدي إلى صراعات تجارية بين الصين وأمريكا وإيران مما ينعكس على حركة التجارة العالمية والاقتصاد العالمي لا يزال في حالة عدم الاستقرار والتوزان، ومدى الخسائر التي ستلحق به من جراء استمرار تلك الصدمات الكبرى، وأيضًا ارتفاع أسعار الذهب، وأسعار الفائدة في العديد من الدول خلال الفترة القادمة من أجل محاولة ضخ استثمارات مما سيكون هناك خسائر كبيرة، وأيضًا مدى توقف العديد من المصانع نتيجة لعدم توافر المواد الخام؛ بسبب تصعيد تلك الأحداث، خاصة أن الصين ستتأثر بها، وسينعكس ذلك على العالم؛ بسبب توقف حركة التجارة العالمية نتيجة لزيادة تكاليف الشحن والإفراج الجمركي، مؤكدًا أن كل ذلك سيؤثر على الدول والأفراد خلال الفترة القادمة، وسيكون لها آثار اقتصادية واجتماعية سيئة في العديد من الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني