اعلان

النفط يصل لـ 106 دولارات.. وتصاعد حدة الأزمة بين روسيا وأوكرانيا كلمة السر

النفط
النفط
كتب : أهل مصر

اشتعلت أسعار النفط لتتجاوز الـ100 دولار تزامنا مع حدة الأزمة بين روسيا وأوكرانيا؛ لتتسع مكاسب النفط في الأيام الأخيرة، حيث سجل أعلى مستوياته في أكثر من 8 سنوات.

وقالت مصادر إنه من المرجح أن تلتزم "أوبك+" بسياستها الحالية لإنتاج النفط المتمثلة في زيادات تدريجية خلال اجتماعها المقرر عقده غدًا الأربعاء، وأنه حتى الآن لم يؤثر الغزو الروسي لأوكرانيا على اتفاق "أوبك+" للإنتاج".

أوبك

وقال الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو، بأن المنظمة ستواصل مراقبة الوضع في سوق النفط عن كثب في الفترة المقبلة على خلفية تأثير الجغرافيا السياسية ووباء فيروس كورونا.

وجاء ذلك في بيان صدر عن المنظمة في أعقاب اجتماع اللجنة الفنية لمجموعة "أوبك+"، التي تضم دول منتجة للنفط من مجموعة "أوبك" وخارجها.

وقال باركيندو أن تأثير الوضع الجيوسياسي والشكوك المرتبطة بانتشار فيروس كورونا على أسواق الطاقة والنفط تؤثر على السوق، متابعًا: "سنواصل مراقبة هذه التطورات عن كثب في الأيام والأسابيع المقبلة".

صافرة إنذار.. ضربة روسية عنيفة

طالب باركيندو بمراقبة الظروف المتغيرة في السوق، مضيفًا أنه وفقًا لمنظمة أوبك فإن الطلب على النفط من المتوقع أن يرتفع بمقدار 4.2 مليون برميل يوميا في عام 2022.

النفط الآن

وارتفعت أسعار الخام الأمريكي خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 8% وصلا إلى مستويات قرب الـ104 دولار بزيادة بلغت 8 دولارات في البرميل.

وقفزت أسعار خام برنت القياسي العالمي بأكثر من 7دولارات في البرميل وصولا إلى مستويات قرب الـ106 دولارات للبريمل بزيادة تقترب من 8%.

وتعهدت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات بالحفاظ على استقرار أسعار النفط بينما تسعى الولايات المتحدة لحث الحلفاء على الإفراج عن 30 مليون برميل من مخزونات النفط إضافة إلى مثل ها الرقم من المخزونات الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية