اعلان

برنامج البيئة والمجتمع العالمي يناقش الحلول النسوية لأزمة المناخ 4 مارس

الحلول النسوية لتغير المناخ
الحلول النسوية لتغير المناخ

ينظم برنامج البيئة والمجتمع التابع لمركز شاتوم هاوس الإنجليزي للدراسات والأبحاث الاقتصادية، ندوة افتراضية بمناسبة يوم المرأة العالمي حول الحلول النسوية لأزمة المناخ، ستسلط اللجنة الضوء على العمل المهم للغاية الذي يقوم به الناشطون والباحثون النسويون المتنوعون، وكيف يمكن للجمهور أن يركز على المساواة بين الجنسين والمساواة الاجتماعية في عملهم بشأن تغير المناخ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022.

وأكد برنامج البيئة والمجتمع التابع لمركز شاتوم هاوس الإنجليزي للدراسات والأبحاث الاقتصادية، أن عدم المساواة بين الجنسين وتغير المناخ مترابطان بشكل وثيق. بسبب الأدوار والوضع الاجتماعي المختلف وغير المتكافئ ، تتأثر النساء والفتيات والأشخاص من الجنسين المهمشين بشكل غير متناسب بتأثيرات تغير المناخ ، والتي تختلف أيضًا عن طريق عوامل مثل العمر والعرق والقدرة والمكان.

وأشار إلى أنهم يقودون حلولًا مبتكرة لتغير المناخ على جميع المستويات، لا سيما في مجتمعات الخطوط الأمامية. ومع ذلك، كما أقر بيان القيادة النسائية في غلاسكو في COP26 ، لا يزال هناك نقص في الزخم لإعطاء الأولوية لمعارف المرأة وأدواتها وقيادتها في سياسة المناخ والعمل.

وأوضح أن لوحة اليوم العالمي للمرأة تكشف هذه الأساليب النسوية المتقاطعة لحل أزمة المناخ، وذلك للأخذ في الاعتبار ما يمكن أن تجلبه المقاربات النسوية للتواصل بشأن تغير المناخ وبناء الحركات، وتسليط الضوء على مجموعة من المبادرات المناخية المحلية والإقليمية المستجيبة للنوع الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيناقش أمثلة ملموسة للسياسات النسوية والمستجيبة للنوع الاجتماعي للتصدي لتغير المناخ، مثل الصفقة النسوية الخضراء الجديدة.

وأكد أن اللجنة ستسلط الضوء على العمل المهم للغاية الذي يقوم به الناشطون والباحثون النسويون المتنوعون، وكيف يمكن للجمهور أن يركز على المساواة بين الجنسين والمساواة الاجتماعية في عملهم بشأن تغير المناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج