اعلان

«البترول» تناقش آليات تنمية الحقول مع شركائها الاستراتيجيين

وزارة البترول والثروة المعدنية
وزارة البترول والثروة المعدنية

تناقش وزارة البترول والثروة المعدنية، آليات تنمية الحقول البترولية والمشروعات البحثية وحفر الأبار الاستكشافية، مع الشركات والتحالفات المحلية والدولية، الفائزة بمناطق الامتياز بالمزايدة العالمية الرقمية الأولى، والتي طرحت من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

تُعد شركة إيني الإيطالية، إحدى الشركات الفائزة بالمزايدة، شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول المصري، إذ هي واحدة من أكبر منتجي البترول والغاز في مصر، وتأتي فى صدارة الشركات الإيطالية التى تضخ استثمارات فى الاقتصاد المصري، بحسب تصريح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

وكان وزير البترول أعلن، في مطلع يناير الماضي، نتائج المزايدة العالمية الرقمية الأولى، والتي طرحت من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، والتي جاءت بترسية ثلاثة مجموعات لثمانية مناطق استكشاف في كل:

المجموعة الأولي: منطقتين بالبحر المتوسط.

المجموعة الثانية: 4 مناطق بالصحراء الغربية.

المجموعة الثالثة: منطقتين بخليج السويس.

وفي إطار بحث أنشطة الشركة الإيطالية فى مصر والمشروعات الحالية والمستقبلية وبرامج ضخ الاستثمارات فى إطار الخطة الموضوعة لزيادة مستويات الإنتاج من الحقول الحالية، اجتمع وزير البترول مع وفد من «إيني»، لوضع برامج الخطط الزمنية لتنمية الحقول على خريطة الإنتاج.

وناقش الملا مع وفد شركة إيني الإيطالية موقف مناطق النفوذ الجديدة، بالإضافة إلى تطورات أسعار البترول العالمية، وتأثيرها على فرص زيادة ضخ الاستثمارات.

من المقرر أن يبلغ إجمالي الاستثمارات في عمليات البحث بمناطق الامتياز، التي فازت بها الشركة الإيطالية و"بى بى" و"أبكس انترناشيونال" و"انرجين إيجيبت" و"إينا نافتا" و"سيبترول" و"يونايتد إنرجي"، نحو 250 مليون دولارا، لحفر 33 بئراً كحد أدنى، في مساحات 12.3 ألف كم ۲.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً