اعلان

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح رأس مال بنك البركة مصر

توزيع أسهم مجانية لمساهمي بنك البركة مصر…2مليار جنيه زيادة رأس المال
توزيع أسهم مجانية لمساهمي بنك البركة مصر…2مليار جنيه زيادة رأس المال

أعلن بنك البركة مصر، موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر الإفصاح الخاص بزيادة رأسمال البنك، وذلك طبقًا لأحكام المادة الـ"48" من قواعد القيد للبورصة المصرية.

وأشار "البركة مصر"، في بيانه للبورصة، اليوم الإثنين، إلى زيادة رأس المال المصدر للبنك من 2.969 مليار جنيه إلى 5.089 مليار جنيه، على أن تكون الزيادة قد يبلغ قدرها 2.120 مليار جنيه مصري فقط لا غير.

وأكد البنك، أنه من المقرر توزيع الزيادة على عدد أسهم 302.970 سهم بقيمة أسمية 7 جنيهات للسهم الواحد، وسوف يتم ذلك بتوزيع الأسهم كأسهم مجانية.

وأرجع البنك، زيادة رأسماله إلى قانون البنك المركزي المصري الجديد، المتضمن حد أدنى لرؤوس أموال البنوك، والبالغ 5 مليارات جنيه، بجانب القاعدة الرأسمالية للبنك التي تتضمن تمويلات مساندة تم الحصول عليها للحفاظ على مستوى آمن من معيار كفاية رأس مال تلك التمويلات المدرجة ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأسمالية، والتي يتم استهلاكها بحوالي 20% سنويًا، وذلك من خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ استحقاقها.

وأكد أن زيادة رأسماله جاءت أيضًا للحاجة إلى دعم حقوق ملكية البنك؛ لمواجهة التوسع الحادث في حجم نشاط البنك والنمو المضطرد في أعماله وزيادة قدرته التنافسية.

وبلغ صافي ربح البنك 1.12 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى 31 ديسمبر 2021، وذلك مقابل 1.56 مليار جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة المذكورة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجل صافي دخل البنك من العائد خلال عام 2021, 2.76 مليار جنيه مصري، وذلك عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مقابل 2.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى تراجع في صافي ربح البنك، وذلك خلال الفترة من يناير حتى 31 ديسمبر 2021 إلى 1.13 مليار جنيه، مقابل 1.24 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً