اعلان

انسحاب شركات الطاقة الغربية من موسكو يهدد تطوير حقول النفط الروسية

النفط الروسي
النفط الروسي

أعلن عدد من شركات الطاقة الغربية، بما في ذلك ExxonMobil و Shell و BP و Equinor ، عن توقف عملياتها في روسيا وإنهاء الشراكات مع الشركات الروسية.

وذكرت الصحافة التجارية، أيضًا أن عددًا من شركات التكرير والشاحنين وشركات التأمين الأوروبية لا يشترون أو يشحنون النفط الخام من روسيا. ومن المتوقع أن يؤدي انسحاب بعض الشركات من روسيا إلى جانب القيود المفروضة على التمويل ، إلى تقييد تطوير الحقول الجديدة وإنتاج النفط الخام.

ويقدر مركز إدارة الطاقة الأمريكية في تقريرًا له، أن إنتاج روسيا من النفط والسوائل الأخرى بلغ في المتوسط 11.3 مليون برميل يوميًا في فبراير 2022 ، وبالنظر إلى التقارير الأخيرة، فمن المتوقع أن ينخفض الإنتاج في روسيا بمقدار 0.3 مليون برميل في اليوم في مارس وينخفض بمقدار إضافي0.5 مليون برميل في اليوم في أبريل.

ويتوقع مركز إدارة الطاقة الأمريكية انخفاض الإنتاج مؤقتًا، حيث يمتنع بعض الشاحنين عن التقاط شحنات النفط الخام من روسيا، ويرجع ذلك أساسًا إلى العقوبات الحالية أو توقع عقوبات إضافية.

ويفترض مركز إدارة الطاقة الأمريكية أن صادرات النفط الخام الروسي ستنخفض خلال الأشهر المقبلة، وبالتالي سينخفض الإنتاج مع انخفاض صادرات النفط الخام الروسي، من المحتمل أن تمتلئ المخزونات البرية بسرعة بسبب سعة التخزين البرية المحدودة ، مما سيؤدي إلى توقف الإنتاج والتخزين العائم على السفن لشهر مارس

WhatsApp
Telegram