اعلان

لمواجهة جشع التجار وضبط أسعار مواد البناء.. عضو مجلس الأعمال المصري الكندي تطالب الشركات العقارية بتقليل البناء

القطاع العقاري
القطاع العقاري

طالبت الدكتورة شيماء فرغلي، عضو مجلس الأعمال المصري الكندي، الشركات العقارية بالتوقف عن البناء، وتقليل تنفيذ المشروعات، لحين ضبط أسعار مواد البناء، التي شهدت طفرة كبيرة في الأونة الأخيرة.

وأشارت في تصريح لـ"أهل مصر"، إلى أن توقف البناء في الوقت الراهن، سيقلل الطلب على مستلزمات البناء وبالتالي ينضبط إيقاع سوقها بشكل تدريجي، لافتة إلى أن التجار يعلمون أن المسألة تخضع لنسبية العرض والطلب، خاصة أن الزيادات الأخيرة غير مبررة.

وأضافت أنه من الطبيعي، أن تستكمل الشركات العقارية مشروعاتها، خاصة بعد أن شهد القطاع العقاري حالة من التباطؤ، في وقت سابق خلال عام 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا، وبالتالي بعد أن عادت الحياة مرة أخرى للقطاع، فإن المطور العقاري يضع نصب عينيه استكمال ما فاته من وقت وتعويض ذلك التباطؤ.

وأوضحت أن الطلب على العقارات مستمر ودائم ولا يتوقف، لكن في ظل هذه الموجة الحالية من الارتفاع في الأسعار، لا بد أن تضع الشركات العقارية الخطط للتعامل مع هذه الموجة، بما لا يؤثر على عملائها.

وأكدت أنه لا بد أن يتم العمل على تسهيل التمويل للسوق العقارية، للحد من الركود الذي يشهده القطاع بين فترة وأخرى، لافتة إلى أن التمويل العقاري، سيلعب دورا محوريا في تنشيط السوق خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)