اعلان

فاليو تحقق مبيعات بقيمة 680 مليون جنيه خلال 60 يوم وتستهدل 5 مليار جنيه من 2022

وليد حسونه
وليد حسونه
كتب : أهل مصر

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليوم إحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة حققت مبيعات خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2022 بقيمة 860 مليون جنيه وحتى الآن، فيما بلغت قيمة المبيعات المحققة عبر تطبيق ڤ ڤڤاليوم م مبيعات نحو 2.3 مليار جنيه خلال عام 2021.

توقع الرئيس التنفيذي ڤاليو 5 مليار جنيه ونحو 750 ألف عميل، عبر القيام بالعمل لنحو 20 ساعة في ڤڤاليو م خلال 2022.

وأضاف أن الشركة تستقطب حوالي 30 ألف عميل جديد، بالإضافة إلى 120 ألف عملية بيع خلال 30 يوم، كما تستقبل حوالي 100 ألف عملية سداد، لافتاً إلى أن الشركة تتعامل مع 5 آلاف تاجر وعلامة تجارية.

وأوضح أن حجم تمويلات ڤ ڤڤاليوم م منذ نشأتها وحتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي، بلغت أكثر من 3 مليارات جنيه، من خلال تنفيذ نحو 550 ألف عملية تمويل عبر منصة الشركة، بمحفظة تمويلات تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن عدد مرات تحميل تطبيق ڤ ڤڤاليوم م بلغ أكثر من 700 ألف مرة، بينهم 170 ألف عميل نشط، بينما بلغ عدد المستخدمين الجدد نحو 7 آلاف عميل شهريا، مقارنة ب3500 العام الماضي، بنسبة نمو 100 %، كما وصل عدد مستخدمي التطبيق شهريا إلى نحو 100 ألف عميل.

وذكر أن ڤڤاليوم تواكب التطور في في التكنولوجيا المالية وتسعى لتوفير بدائل تمويلية مناسبة للشعب المصري لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الوقتية والشراء حاليا والدفع لاحقا مؤكدة أن سوق التمويل عبر التقسيط واعد جدا.

وأوضح أن منصة ڤاليو valU ستقدم العديد من العروض الجاذبة للمواطنين وتشجيعهم على الشراء وبدأتها بعرض حصري مع متاجر تريد لاين من خلال شراء منتجاتها من ماركة آبل بتخفيض 50 % مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن باقات جديدة من عروض ڤاليو للشراء بالتقسيط على مدار شهر مارس الجاري.

وذكر أن الفائدة المعروضة على منتجات عروض الخصومات الحصرية من تريد لاين و ڤڤاليوم تراوحت من 12 % و24 % بحسب مدة التقسيط.

وأطلقت المجموعة المالية هيرميس القابضة، بنهاية 2017 شركة ڤاليو في السوق المصرية، ورصدت لها استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه، وبدأت عملها من خلال التعاقد مع العديد من العلامات التجارية بلغ عددها 5 آلاف، مثل تريد لاين، وأوبر وإيكيا للأثاث، وكارم سولار، وغيرها.

وقال حسونة إن ڤڤاليوم هي أول شركة BNPL في المنطقة العربية وقامت بفتح المجال لأكتر من 30 شركة في المنطقة أغلبها من شباب كانوا يعملون في ڤڤاليوم مشيرا إلى أن عام2018 شهد عمليات بيع بقيمة 118 مليون جنيه ثم ارتفعت قيمة عمليات البيع عبر التطبيق إلى 350 مليون جنيه في 2019، ثم ارتفعت في 2020 إلى مليار جنيه ثم تحقيق نمو مضاعف في عام2021 بقيمة 2.3 مليار جنيه

وقدم حسونة عددا من النصائح لعملاء ڤ ڤڤاليوم م قائلا: "ڤڤاليوم لن تحملك أية تكاليف، ففي حالة قمت بالشراء يرجى تفعيل الحساب والاحتفاظ به على الموبايل، حتى تتجنب تفعيل الحساب يوم العرض والذي غالبا ما يشهد تكدس كبير من الطلبات نظرا لكبر عددها والذي يبلغ 5000 حساب يوميا، ومن ثم لا يمكنك وقتها الحصول على العرض نظرا لبطيء التفعيل لبأبليكيشن.

وأوضح أن أي عرض في العالم محكوم بالكمية المتاحة فإن كف ڤڤاليوم غير مسؤول عن نفاد الكميات، كما أن لأصل في التقسيط أن يكون بفوائد، فالعرض الذي يكون بدون فوائد يكون معه عروض أخرى مثل الخصم أو الكاش باك.

ولفت إلى أن أسعار المنتجات ليس من مسئولية ڤ ڤڤاليوم م وإنما هي وسيلة دفع مثل السداد النقدي، والخدمة االتي يمكن أن تقدمها الشركة هو الشراء بسعر الكاش أو بخصم أقل، كما يمكن أن تعيد ڤڤاليوم المبلغ النقدي لصاحبة عبر طريق نظام شقلباز والذي لا يشترط الشراء من تجار ڤڤاليوم

وأوضح أنه عندما تطلق ڤڤاليوم عرض فيتم توجيهه لنحو 200 ألف عميل فمن الطبيعي أن يحدث ضغط علي لسيستم إلا إنه يتم العمل حاليا على زيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين الأداء، إلا أن سرعة النمو وسرعة تحسين النمو مختلفين لكن الشركة تسعى لتقليل الفجوة بينهما.

وذكر أن نجاح العرض متوقف على الشركة وعلى التاجر والمقياس هو حجم المبيعات، فعدم قدرة العميل على الحصول على العرض لا يعد مقياس نجاح للعرض إلا أن هناك دائما في عروض مستحيلة يتم إطلاقها، بدأت الشركة تقوم بعمل العروض بدعوات للعملاء الذين لم يتسن لهم الشراء في العروض، وذلك لعدم ٣دؤة الشركة على توفير 200 ألف منتج في كل عرض.

وطالب حسونة العملاء بضرورة الحص ل على المنتج أثناء السراء من العرض لان عدم استلام المنتج ليس من مسئولية الشركة ويمكن طلب تأجيل القسط لعدم الاستلام، لافتا إلى أن نظرية المؤامرة وان العروض لتى هي غير حقيقية تحقق 100 مليون جنيه مبيعات في كل عرض.

لا يوجد تدخل مباشر بالقبول والرفض لعملاء ف ڤاليو ومن ثم يجب تفعيلالحساب بحد أقصى أسبوع. لان عروض في شهر مارس أقوى من عروض نوفمبر بمراحل والعروض في الويك أند ففعل أثناء الأسبوع علشان تشترى الطول.

أشار إلى أن الشركة معترفة ن في أوجه قصور فلنحاول نطور من أداءنا ومن أداء الشركاء والمنظومة كلها وده شي طبيعي لأن حجم الشركة انهاردة أكبر من مؤسسات مالية كبيرة وحجم الموارد البشرية لا يذكر وقمنا بتعيين فريق كامل من المختصين في لشهور اللي فاتت.

معادلة النمو والتطوير هي معضلة الشركات الناشئة ونحاول نعملها بأحسن صورة ودعمكم لينا مهم جدا.

وأوضح أنه يتم استقطاب 30 ألف عميل في الشهر وهذا أكبر 15 مرة من البنك في السوق المصري في إصدار الكريديت كارد في شركة عمرها أربع سنين ويتم تنفيذ 120b ألف عملية بيع في الشهر.

WhatsApp
Telegram