اعلان

بسبب الحرب الروسية الأوركرانية.. رئيس مستثمري العاشر: 80% نقص بالمواد الخام ومستلزمات إنتاج المصانع

سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
كتب : مي طارق

قال سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى مدينة العاشر من رمضان، ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانية، سينعكس مردودها السلبي على حركة القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عارف في تصرحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن المصنيعين يعانون من نقص في المواد الخام ومستلزمات الإنتاج بنسبة تصل إلى 80% خلال المرحلة الحالية، خاصة أن الأسواق العالمية تأثرت بشكل كبير من الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي أدى إلى ضعف تشغيل خطوط الإنتاج بالمصانع، نتيجة ندرة المواد الخام وارتفاع أسعارها.

وأوضح رئيس جمعية مستثمرى مدينة العاشر من رمضان، أن المصانع لديها مخزون كافى من مكونات ومستلزمات الإنتاج في مده أقصاها 3 أشهر، وبالتالي لابد من سرعة البحث عن البدائل المناسبة لمدخلات الصناعة اللازمة للعملية الإنتاجية .

وأكد عارف، أن الصراع الروسي الأوكراني تسبب في وجود حالة من الارتباك في بعض موانئ الشحن، مما ساهم في تعطيل سلاسل الأمدادات والتوريد في مختلف دول العالم .

وأشار رئيس جمعية مستثمرى العاشر، أن المصنعيين بيوجهوا صعوبة في فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك العاملة في القطاع المصرفي، الخاصة بشأن العملية الاستيرادية للمكونات ومستلزمات الإنتاج، بعدما قرر البنك المركزي وقف التعامل بنطام التحصيل المستندي واستبدالها بالاعتمادات المستندية منذ فبراير الماضي 2022.

WhatsApp
Telegram