اعلان

مفوضة الطاقة الأوروبية: نعتمد على مصر ونيجيريا لزيادة مواردنا من الطاقة

مفوضة الطاقة الأوروبية
مفوضة الطاقة الأوروبية

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الجلسة الوزارية ضمن مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة IAEA، تحت عنوان (أولويات ما بعد COP26: دعم تحولات الطاقة النظيفة في أفريقيا.

وأعلنت كادري سيمسون (مفوضية الطاقة الأوروبية) فى مداخلتها خلال الجلسة الوزارية عن اتفاق القادة الأوروبيين الشهر الماضي أثناء اجتماعهم فى بروكسل على أولوية استدامة النمو فى القارة الأفريقية وتخصيص 150 مليون يورو لصالح المبادرة الأفريقية بالمفوضية

وقالت مفوضة الطاقة الأوروبية،: "إن الكل يعلم أنه بعد الأزمة الأوكرانية لابد من إعادة رسم الوضع بأوروبا والتخلص من الاعتماد على روسيا والوقود الأحفوري، ووضع خطة لكيفية تحقيق ذلك؛ وهذا بالتأكيد على تنوع مصادر الطاقة".

وأضافت مفوضة الطاقة الأوروبية، أن مصر ونيجيريا، اليوم من أكثر المصادر التي يعتمد عليها الاتحاد الأوروبي لزيادة الموارد، ولكن ذلك لا يغير من التزامنا للتحول النظيف للطاقة والتعاون من أجل هذا الهدف.

وأشارت إلى أن التنافسية والأسعار في أفريقيا منخفضة ولذلك فالفرص كبيرة ومتاحة، وستؤدي لزيادة الوظائف، وتمكن من استخدام الهيدروجين الأخضر كأساس لإنتاج المخصبات الزراعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال