اعلان

ياسين منصور: 7% زيادة في أسعار العقارات بسبب التضخم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

توقع ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، أن يتسبب زيادة معدل التضخم إلى ارتفاع أسعار العقارات في مصر بنسبة تتراوح بين 2% إلى 7% خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، بنسبة تخطت 20%.

وقال "ياسين"، أن أحداث الحرب الروسية على أوكرانيا ستؤثر كذلك على أسعار السوق العقاري، خاصة مع استيراد خام الحديد من أوكرانيا، مضيفًا أن تحريك الأسعار يستهدف تغطية التكاليف الاستثمارية وليس زيادة هامش الربح.

وجاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل إصدار شركة بالم هيلز للتعمير لصكوك، والتي تديرها شركة ثروة للتصكيك التابعة لشركة كونتكت المالية القابضة، لتمويل مشروع بادية بمدينة السادس من أكتوبر.

ووقعت شركة بالم هيلز على اول صك بقيمة 3.2 مليار جنيه بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك وذلك لسد العجز والزيادة، من مشروع باديا عن طريق إصدار صكوك المشاركة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن جانبه كشف أيمن الصاوي، رئيس القطاعات المالية في شركة كونتكت المالية، عن أن الشركة تدرس إصدار سندات توريق لشركة وادي دجلة في حدود مليار إلي 1.2 مليار جنيه.

وأضاف "الصاوي"، أن الشركة تستهدف الإنتهاء من ذلك قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري لافتًا إلى أن الشركة تدرس أيضًا إصدارين للصكوك في القطاع الصحي والعقاري، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف الانتهاء منهم قبل نهاية العام الجاري.

وذكر أن الشركة تدرس إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 5 إلى 6 مليارات جنيه، وذلك قبل نهاية العام الجاري، رافضًا الدخول في تفاصيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة