اعلان

«العربي للتشييد والبناء»: الشركات المصرية تحظى بنصيب الأسد في إعادة إعمار العراق

العراق.jpg
العراق.jpg

قال المهندس علي السنافي رئيس الاتحاد العربي والعراقي لمقاولي التشييد والبناء، إن شركات المقاولات المصرية ستحظى بنصيب الأسد في إعادة إعمار العراق، لافتا أن هناك 5 عقود في هذا الصدد بقيمة حوالى 430 مليون دولار تقريبا.

وأضاف السنافي في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن الأعمال التي ستنفذ في العراق، تتنوع بين مشروعات سكنية وتنفيذ طرق، وفقا لمبادرة الإعمار مقابل النفط.

وعن أبرز القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية للاتحاد، أكد السنافي على ضرورة تصدير المقاول العربي وإعطاءه الأولوية في إعادة إعمار الدول العربية المستهدفة.

وأضاف، أنه سيتم وضع منصة إلكترونية، للمشروعات المعروضة على الشركات الراغبة في العمل، بمجال المقاولات بالدول العربية.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على تصدير المقاول العربي ليس فقط عربيا ولكن عالميا أيضا، لافتا إلى أنه لن يكون أقل خبرة أو كفاءة من مقاولي البلاد الأخرى.

وأفاد السنافي بأنه سيتم اختيار هذه الشركات وفقا لمعايير دقيقة، لأن كل شركة تعتبر سفير دولتها في الخارج، ولابد أن تظهر بشكل مشرف.

وتابع أنه سيتم الاختيار وفقا للملاءة المالية للشركة، وكذلك حجم أعمالها التي تماثل الأعمال المستهدفة بدول الإعمار.

وأوضح علي السنافي، أنه سيتم عقد الجمعية العمومية القادمة في بيروت، بعد أن رحب رئيس الاتحاد اللبناني لمقاولي التشييد والبناء، باستقبال بلاده لأعضاء الجمعية، لافتا إلى أن كل دولة عربية عضو بالاتحاد تحظى بالاهتمام والدعم.

وأفاد بأن الاتحاد يهدف إلى تكبير شركاته بقطاع المقاولات، وإعطائهم الفرص لتنفيذ أعمال خارج أوطانهم، حتى يصبحوا أسماء مميزة بالخارج.

وأكد علي السنافي على أن الشركات العربية لديها القدرة والكفاءة على المنافسة، وأن هناك شركات أثبتت جدارتها بالخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة