اعلان

مواجهة العملات الرقمية للهبوط الحاد خلال الساعات الماضية وحدوث خسائر فادحة

شراء العملات الرقمية
شراء العملات الرقمية
كتب : وكالات

أعلنت وكالة "إنفستنج" اليوم الأربعاء عن فقدان العملة الرقمية لقيمتها السوقية، حيث بلغت الخسارة ما يقرب من 120 مليار دولار في بضع ساعات، بالإضافة إلي انخفاض القيمة السوقية للعملات الرقيمة، وذلك تزامنا مع تنزال بيتكوين عن مستويات الـ47 و46 ألف دولار على التوالي تزامنا مع تراجع الإيثريوم دون مستويات الـ 3500 دولار وسط موجة شبه جماعية من التراجع.

هبوط حاد في أسعار العملات الرقمية

كما حدث هبوط طاغي اليوم في القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال الساعات الماضية و ذلك من مستويات 2.185 تريليون دولار إلى مستويات قرب الـ 2.065 تريليون دولار، و ذلك قبل أن تتماسك وتصعد إلى مستويات 2.09 تريليون دولار. كما ضربت موجة من التراجعات خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء، أسعار أكبر 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وجاء الاستثناءات محدودة بخلاف العملات المستقرة، بالإضافة إلي تراجع قوي في مؤشرCrypto Fear & Greed Index ليفقد 5 نقاط جديدة ختي يبلغ إلى مستويات 48 نقطة إلا أنه لا يزال قرب مستويات الأمل في منطقة شبه آمنة.

كما آثرت كل هذه الأحداث بكشل كبير علي معنويات المتداولين خلال الثلاثة أيام الماضيين حتي وصلت التدولات هبوطاً إلى مستويات 60 نقطة وذلك في نهاية الأسبوع الماضي نزولا إلى المستويات الحالية.

كما أفاد المتداول وخبير التشفير الشهير كريبتو أي دي من خلال حسابة الخاص علي تويتر أن مستويات 45 ألف دولار كمنطقة ارتداد أساسية في حالة التراجع الأوسع، ومع ذلك فهو أقل من الافتتاح السنوي المهم للغاية عند 46.2 ألف دولار.

كما أضاف "كريبتو" أن الانهيار هناك والتحرك نحو 40 ألف دولار يعد أمرًا مشكوك فيه ومن الصعب حدوثه الآن في ظل تلك التحديات العصيبة التي يمر بها العالم كله، وذلك بجانب النظر أيضاً إلى مقياس المشاعر لمؤشر الخوف والطمع للعملات الرقمية، تصبح الحاجة إلى وقت مستقطع أكثر وضوحًا.

كما أعلن كريبتو أن في خلال أسبوع، قفزت درجات المؤشر الطبيعية من 22/100 الخوف الشديد إلى 60/100 الطمع وهو أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر 2021.

أسعار العملات الرقمية اليوم

-هبطت عملة بيتكوين حتي وصلت إلي مستويات 45.3 ألف دولار بعد أن إتخفضت لفترة وجيزة دون مستويات الـ 45 أف دولار حيث وصلت إلي إلى 44.66 ألف دولار.

-وتتراجع بيتكوين الآن في حدود 3% حيث فقدت ما يقرب من 2000 دولار نزولا من مستويات 47.1 ألف دولار إلى المستويات الحالية قرب الـ 45 ألف دولار.

-كما تراجعت أيضاً بيتكوين خلال أسبوع بواقع 5%, بينما قفزت خسائرها من بداية العام لخسارة يبلغ قدرها إلى أكثر من من 5%، ونزلت قيمتها السوقية إلى 860 مليار دولار بينما كانت بالأمس قرب الـ 900 مليار دولار.

-تراجع إيثريوم أكبر العملات البديلة 5% نزولًا إلى مستويات 3.35 ألف دولار

- هبوط بينانس كوين ثاني أكبر العملات البديلة بنسبة 3% نزولا إلى مستويات 440 دولار.

-كما قربت تيرا لونا إلي مستويات 116 دولار

-انخفضت سولانا بنسبة 6% هبوطاً إلى مستويات 125 دولار

-كما هبطت الريبل بنسبة تتعدي ال 2% حيث بلغت عند مستويات 0.8 دولار.

-وتبلغ القيمة السوقية لتيرا لونا وسولانا والريبل على الترتيب 41 مليار دولار و40.7 مليار دولار و39 مليار دولار، بالإضافة إلي كاردانو والتي انخفضت إلي 5% خيث بلغت عند عند مستويات 1.1 دولار بقيمة سوقية 38.5 مليار دولار.

-كما حدث هبوط شديد في أفالانش لتصل إلي 6% عند مستويات دون الـ 90 دولار.

-تراجعت بولكا دوت في حدود 7% عند مستويات 21 دولار، بينما تنخفض شيبا إينو في حدود 3%، وعلى الصعيد الآخر اترتفعت دوج كوين بنسبة وصلت إلى 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً