اعلان

«التشييد والبناء»: دول إفريقية لديها رغبة في مشاركة شركات المقاولات المصرية

حسن عبد العزيز
حسن عبد العزيز

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن هناك عددًا من الخطابات التي وصلت إلى الاتحاد الأفريقى من بعض الدول الأفريقية التي ترغب في دخول الشركات المصرية لتنفيذ أعمال تنموية بها.

وأضاف عبد العزيز خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ، أنه في ظل جائحة فيروس كورونا كان قد تم إرجاء تلك الطلبات لحين عودة الطيران والخطوط الجوية بين مصر وتلك الدول لتنفيذ الأعمال بتلك الدول.

وأفاد، أن عدد من الدول الإفريقية الأعضاء بالاتحاد قاموا بزيارة إلى مصر وتفقدوا المشروعات القومية التي تقوم الدولة بتنفيذها سواء كانت مشروعات خاصة بالبنية التحتية من مرافق وشبكات مياه وصرف صحي أو مشروعات خاصة بالإسكان والطرق والكباري وغيرها، لافتًا أنهم عبروا عن إعجابهم بالنهضة العمرانية التي تشهدها مصر ولا سيما بالمدن الجديدة والعاصمة الإدارية.

وأوضح عبد العزيز، أن أحد المسؤولين بدولة موريشيوس اندهش بعد أن استعرض الجانب المصري جانب من تلك المشروعات على حكومتهم هناك وعلى مسؤولي القطاع ، منوهًا أن المسؤول بدولة موريشيوس أرسل للاتحاد بأن يتم إرسال شركات مقاولات مصرية إلى بلاده لتنفيذ أعمال بدولته.

وأفاد، أن دولة زيمبابوي طالبت هي الأخرى بتنفيذ مشروعاتها العملاقة من خلال الشركات المصرية، نظرًا لاستيائهم من الشركات الصينية التي تقوم باستغلالهم "على حد قوله"، ولا تقوم بتنفيذ الأعمال المطلوبة بدقة، لافتًا إلى أن السرعة والدقة لدى الشركات المصرية هى التي جذبت تلك الدول إليها.

وتابع عبد العزيز، أن دولة كوت ديفوار أعلنت هي الأخرى عن رغبتها في تعاقد الشركات المصرية مع حكومتهم لاستكمال تنفيذ مشروعات خاصة بالإسكان، وذلك بعد أن اجتمعوا في مارس الماضي مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق وتعرفوا على أعمال المقاولات التي تنفذها الشركات المصرية سواء داخل أو خارج مصر ومن ضمنها سد تنزانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)