اعلان

«السلع الغذائية»: رفع سعر الدولار الجمركي يؤثر على الأسعار بشكل طفيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بغرفة الإسكندرية أن رفع سعر الدولار الجمركي سيؤثر على الأسعار بشكل طفيف قائلًا "إن تاثيره على الأسعار سيكون ضعيف".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه على الرغم من رفع سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيهًا مقارنة بما كان عليه في أبريل 16 جنيهًا، فإنه يبقى أقل من متوسط سعر الدولار في البنوك، لافتًا إلى أن تثبيت سعر الدولار الجمركي كان قرارًا استثنائيا بهدف تحقيق نوع من الاستقرار في أسعار السلع بالسوق المحلية في أعقاب تحرير سعر الصرف.

وأشار إلى تحديد سعر الدولار الجمركي أقل من سعر الدولار البنكي أمر جيد ويصب في صالح المواطن، لأن المنتج في السوق سيكون سعره أقل والفارق سوف تتحمله الدولة قائلًا: "الدولار الآن سعره حوالي 18.5 جنيه والدولة مازالت تتحمل 1.5 جنيه".

وقد قررت مصلحة الجمارك زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيهًا من أول مايو وحتى نهاية الشهر، وذلك مقابل 16 جنيهًا في أبريل.

وكانت الجمارك حددت سعر الدولار الجمركي عند مستوى 16 جنيهًا طوال شهر أبريل، بعد خفض سعر الجنيه أمام الدولار في مارس الماضي في حركة تصحيح لسعر الصرف الذي ظل مستقرًا لفترة طويلة.

WhatsApp
Telegram