اعلان

«المستوردين»: ارتفاع أسعار السلع بعد انقضاء إجازة عيد الفطر وفتح الموانئ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد سعيد الخضري، عضو شعبة المستوردين، أن زيادة الدولار الجمركي سترفع أسعار جميع السلع المستوردة بالأسواق، إلا أننا لن نستطيع تحديد نسبة الزيادة إلا بعد انقضاء إجازة عيد الفطر وعودة عمل الشحن والجمارك مع فتح الموانئ.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أنه يجب التفرقة بين الدولار الجمركي، الذي يستخدم في حساب قيمة الأشياء التي يتم استيرادها من الخارج الموجودة في الموانئ عن الدولار البنكي والذي يتم التعامل به في كل التعاملات اليومية.

وأوضح الخضيري، أن الزيادة في تكلفة البضائع المستوردة تحمل على المنتج النهائي بالأسواق، لافتًا إلى إن السوق يشهد موجة من ارتفاع الأسعار نتيجة المتغيرات العالمية التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين البحري.

وأشار الخضيري، إلى أن تأثير الزيادة سيمتد إلى جميع القطاعات، مطالبًا باستثناء بعض القطاعات من الزيادة في سعر الدولار الجمركي في مقدمتها السلع الغذائية والحاصلات الزراعية والقطاعات الحيوية.

وقد قررت مصلحة الجمارك، زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 17 جنيهًا من أول مايو وحتى نهاية الشهر، وذلك مقابل 16 جنيهًا في أبريل.

وكانت الجمارك حددت سعر الدولار الجمركي عند مستوى 16 جنيهًا طوال شهر أبريل، بعد خفض سعر الجنيه أمام الدولار في مارس الماضي في حركة تصحيح لسعر الصرف الذي ظل مستقرًا لفترة طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة