اعلان

مطور عقاري: الحكومة ستمنح المطورين مهلة إضافية لتحقيق التوازن في السوق

رامى فارس
رامى فارس

توقع المهندس رامي فارس، رئيس مجلس إدارة رفكو للإنشاء والتعمير، الراعي العقاري للنادي الأهلي، أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تحرك من قبل الحكومة تجاة المطورين العقاريين سواء ما بعد الانقضاء الجزئي لجائحة كورونا مرورًا بارتفاعات مواد البناء.

وأكد "فارس"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، قائلًا "قرآتي للمشهد العقاري أن يكون هناك مهلة إضافية لن تقل عن عام تقريبًا للمطورين في العاصمة الإدارية كحل وسط لتحقيق التوازن وضبط إيقاع السوق في ظل الطفرة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا.

وأشار فارس إلى أن التحركات الاقتصادية نتيجة تسارع وتيرة الأحداث العالمية حاليًا وارتفاع سعر الدولار وغيرها من المستجدات على الساحة الاقتصادية ستؤثر على القطاع العقاري المصري، مؤكدًا أن مشروع العاصمة الإدارية وباقي المشروعات القومية التي تشهدها مصر حاليًا استطاعت أن تكون صدادة لأي تطورات عالمية تحدث حاليًا.

وتابع رامي فارس، قائلًا: المواطن الراغب في شراء عقار أصبح لديه من الوعي من تحديد أولويات سواء الشراء بغرض السكن أو الاستثمار، لافتًا إلى أن تحركات أسعار الفائدة البنكية لم تؤثر على القطاع العقاري، ومعروف أن أفضل استثمار يكون في العقارات والسنوات الماضية أثبتت ذلك.

وأكد "فارس"، أن العام الحالي نتيجة تسارع وتيرة الأحداث وتحركات الأسعار نتج عنها تحركات كبيرة في أسعار العقارات في كافة المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وهذه التحركات بدأت بالفعل ومتوقع أن نستمر هذة الموجة العام المقبل لذلك كلما كان قرار الشراء أسرع كلما كان أفضل.

واختتم رامي فارس المطور العقاري حديثه، بأن الحكومة المصرية قادرة على استيعاب كافة التطورات التي تشهدها الساحة الاقتصادية وأيضًا على تشجيع الاستثمار العقاري يد بيد مع المطورين العقاريين في مصر.

WhatsApp
Telegram