اعلان

الحاصلات الزراعية: استقرار بأسعار الحبوب في سوق الجملة.. والفول بـ12 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف عبور العطار، نائب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية، عن استقرار في أسعار الحبوب في الأسواق، لافتًا إلى أنه حتى وأن ارتفعت الأسعار من 100 إلى 500 جنيه في الطن فهي زيادات غير مؤثرة، ويمكن أن تحدث في أي وقت من العام .

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك استقرار في أسعار الحبوب بشكل عام، لافتًا إلى أنه قد يكون هناك زيادات حدثت في أسعار القمح والذرة في الفترة الأخيرة، إلا أنها ترجع إلى الظروف العالمية ونتيجة للحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية استراتيجية أن توافر كافة البقوليات وبكميات تكفي احتياجات السوق، موضحًا أن نسبة ارتفاع سعر أي سلعة يتحدد بمدى تأثرها بالدولار، لافتًا التأثير على أي سلعة موجودة في مصر أن كانت يتم استيرادها أو بيعها بشكل مباشر في صورتها الأولية أو إذا كانت تدخل كمواد خام أولية في عملية الصناعة لذا من الطبيعي أن تسري التغيرات على جميع السلع بناءً على حجم التأثر بالدولار.

وفيما يخص أسعار تداول الجملة "السائب غير المعبأ"، أشار إلى أنه تراوح سعر فول التدميس المستورد من 10 آلاف جنيه للطن إلى 12 ألف جنيه " يصل إلى المستهلك من 10 جنيهات إلى 12 جنيهًا، والفول المدشوش المستورد يبدأ الطن من 11 ألف جنيه، وحتى 13 الف جنيه يصل إلى المستهلك من 14 جنيهًا إلى 16 جنيهًا للكيلو، لافتًا إلى إننا نستورد حوالي 85% من استهلاكنا من الفول من الخارج ونزرع 15 % .

وأكد أن سعر تداول العدس الأصفر "الجملة " يبدأ من 20 إلى 22 جنيهًا تصل إلى المستهلك من 24 جنيهًا إلى 26 جنيهًا في الأسواق الشعبية "السائب غير المغلف".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»