اعلان

شعبة الخضر والفاكهة: تراجع في أسعار الباذنجان والفلفل وورق العنب

أرشيفية
أرشيفية

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، عن انخفاض بعض أصناف من 20% إلى 30% مثل الطماطم والبامية والقلقاس والفاصوليا والسبانخ، وفي أصناف أخرى انخفضت الأسعار بنسبة 30 % الى 50% أبرزها الباذنجان والفلفل والخيار والكوسة والملوخية وورق العنب.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أسعار الليمون والبصل شهدت استقرار في الأسعار، مؤكدًا أن الانخفاض في الأسعار نتيجة زيادة إنتاج للمحاصيل في العروة الصيفية خلال الموسم الصيفي الحالي.

وأشار إلى أنه من الصعب توقع حركة الأسعار خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن مصر تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية كجزء مهم في العالم إلا أن الدولة اتخذت عدد من الإجراءات التحوطية.

وأشار إلى المنافذ الثابتة والمتحركة التي أقامتها الدولة أحدثت نوع من الاتزان والتنافسية أدت إلى ثبات الأسعار ثم انخفاضها تدريجيًا

وفيما يخص أسعار بعض السلع في السوق اليوم الثلاثاء، أشار إلى أن أسعار الطماطم تتراوح من 5.5 الى 7 جنيهات والبطاطس من 2 إلى 4 جنيهات، والبصل من 1.25 إلى 2.25 جنيه، والبرتقال من 3.5 إلى 6.5 جنيه، والتفاح من 9 إلى 15 جنيهًا، والبلح السيوي من 20 إلى 25 جنيهًا، والبطيخ وزن من 8 إلى 10 كيلو من 40 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً