اعلان

اقتصادي :الجنيه المصري مازال صامدا أمام الدولار

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال سيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع سعر الدولار اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصري يتماشى مع رفع البنك المركزي الفائدة إلى ٢% من أجل مواجهة التضخم الخارجى والسعي إلى تحقيق التوازن في معدل التضخم الداخلي في ظل ما يشهده العالم من انتكاسات اقتصادية.

وأوضح "خضر"، أن الجنيه المصري مازال صامدا وبقوة أمام الدولار، خاصة أن المركزي المصري يسعى لتوفير الكميات المطلوبة من الدولار لتحقيق متطلبات السوق وتغطية كافة الاحتياجات مما يساهم فى استقرار الجنيه.

وأضاف أن هناك ثبات كبير فى تدفق معدلات العملات الأجنبية، خاصة من العاملين بالخارج وكذلك إيرادات قناة السويس، موضحا أن الحكومة تسعى لإحكام السيطرة على السوق السوداء، لمنع تداول العملات المختلفة خارج البنوك وشركات الصرافة، بالإضافة إلى فرض إجراءات وعقوبات قاسية على السوق السوداء من أجل الحفاظ على ثبات سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف لسعر الجنيه خلال الفترة القادمة أمام الدولار لكنه سيكون ارتفاع وقتى، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد فتح آفاق جديدة مع روسيا فى حركة التجارة الدولية بعد بدء التعامل بالروبل في حركة الاستيراد والتصدير، مما ينعكس على انخفاض الطلب على الدولار بشكل كبير، وبالتالي سيعود الجنيه وبقوة أمام جميع العملات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات