اعلان

شعبة الذهب تناقش اعتبار عيار 14 الحد الأدنى في المشغولات

سعر الذهب
سعر الذهب

أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بـ الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة تناقش اعتبار عيار 14 من المشغولات الذهبية هي الحد الأدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري، حيث تعتبر الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها إلى الذهب, علي أن يتم طرح تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج.

وأضاف أن القرار من شأنه تخفيف الأعباء علي الشباب المقبلين علي الزواج كما سيقلل من الطلب المتزايد علي الخام محققا استقرارا كبيرا في الأسعار.

وأوضح أن شراء الذهب يعتبر استثمار طويل الأمد لافتا الى أن تغييرالنمط الشرائي للمستهلك للتوجه لشراء لمشغولات ذهبية وحلي والتي لا تفقد من قيمتها مع الاستهلاك, أفضل من شراء السبائك الخام كما سيشكل ذلك استفادة إضافية للمستهلك باستغلال تلك المشغولات الذهبية كحلي لحين اتخاذ قرار البيع طبقا لنظام الاستثمار المناسب له, كما سيسهم ذلك في خلق حالة من الاستقرار في أسعار الذهب محليا ويعزز من إمكانيات ودور مصانع المشغولات الذهبية.

وأضاف أنه بالرغم من رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة والذي كان المتوقع أن يتسبب في انخفاض أسعار الذهب العالمية إلا أن تلك الإجراءات لم ينتج عنها الانخفاض المتوقع لأسعار المعدن النفيس في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن النمط الشرائي السائد في الأسواق هو للاستثمار في الذهب وليس للتزين ويعتبر هذا النمط منطقيا نسبيا في ظل ارتباك الأسواق العالمية وضبابية اتجاهاته وموجات التضخم العالمي التي نتجت عن العقوبات الاقتصادية علي السوق الروسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن