اعلان

«المرشدي»: 3 مليارات دولار حجم صادراتنا من الصناعات النسيجية إلى الإتحاد الأوروبي

محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية
محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية

أكد محمد المرشدي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن حجم صادراتنا إلى الإتحاد الأوروبي بلغ نحو 3 مليار دولار .

وقال المرشدي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إننا كغرفة صناعات نسيجية موجودون بالفعل وبقوة في أسواق الإتحاد الأوروبي، خاصة بالنسبة إلى الأقمشة والملابس، لافتا إلى أن الغرفة لديها اتجاه لزيادة حجم صادراتها إلى نفس الأسواق التي نصدر لها.

وأضاف أن الصناعات النسيجية المصرية لها سوق كبير، ليس فقط بالنسبة للإتحاد الأوروبي فقط، بل نصدر إلى الأسواق العربية وأمريكا والدول الإفريقية، مشيرا إلى أن أسواق أوكرانيا وروسيا ومنطقة شرق آسيا، ليست مستهدفة للصناعات النسيجية .

وأوضح أن هناك أولوية لعدد من الصناعات، يمكن أن تتوسع فى حجم صادراتها وتحتل جزءا من حجم الصادرات الروسية والأوكرانية إلى الإتحاد الإوروبي في مقدمتها الصناعات المعدنية والغذائية .

وكان اتحاد الصناعات قد أرسل قائمة إلى الغرف الصناعية، تتضمن أهم السلع التي تصدرها روسيا وأوكرانيا بكميات كبيرة للدول الأوروبية، كفرص تصديرية متاحة للسلع المصرية كبديل عن السوق الروسية والأوكرانية.

وطالب الاتحاد، أعضاء الغرف الصناعية، تحديد قائمة السلع التي يمكن تصديرها من القائمة، شريطة أن تتوافر بها المواصفات القياسية الأوروبية.

وضمت قائمة السلع التي يمكن تصديرها لأسواق أوروبا كبديل عن السوق الأوكرانية، الأسمدة النيتروجينية، والقمصان، وتي شيرت، وحفاضات الأطفال، وألواح وصفائح وأسلاك وكابلات معزولة، والمحضرات الغذائية، والبقول، وسكر القصب.

WhatsApp
Telegram