اعلان

"الصناعات المعدنية" تطالب بوضع القطاع على أجندة أولويات عمل الحكومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، على أهمية مشاركة القطاع الخاص، الذي يعد الشريك الأساسي للدولة في التنمية الاقتصادية الشاملة فى مقدمة تلك التوجيهات مبادرة دعم وتوطين الصناعات للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

وشدد 'حنفى' فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' على أهمية توجيهات الرئاسية المستمرة والتى تهدف إلى وضع قطاع الصناعة على أجندة أولويات عمل الحكومة لافتا إلى أن الحكومة تواصل العمل على اتخاذ الإجراءات والقرارات التي من شأنها توطين مختلف الصناعات.

الصاج والحديد والمواسير الاستانلس

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء أكد أن الحكومة عازمة على تقديم مزيد من الحوافز الداعمة لهذا القطاع الحيوي، ومستعدة لاتخاذ أي قرارات تساهم في تيسير إجراءات استخراج التراخيص المطلوبة للبدء في تشغيل مختلف المشروعات الصناعية.

وأشار إلى حصر وزارة التجارة والصناعة، 131 منتجًا لعرضها على المستثمرين لتصنيعها محليا في عدة قطاعات منها الصناعات المعدنية والهندسية وهي تعتبر مبادرة جيدة إذا تم إنتاج تلك المنتجات محليا ستوفر مليارات الدولارات على قطاع الصناعة قائلا 'إن تلك المنتجات سوقها مطلوب في مصر وبالتالى سيحقق المستثمر أرباحًا'.

وأشار إلى أنه إذا تم تصنيع بعض المكونات الخاصة بقطاع الصناعات المعدنية منها كل أنوع الصاج والحديد غير القابل للصدأ والمواسير الاستانلس ستوفر حوالى 2.5 مليار دولار لافتًا إلى أن تلك المشروعات تعتبر مشروعات ضخمة ستحتاج إلى مليارات الدولارات للتنفيذ.

WhatsApp
Telegram