اعلان

خبير اقتصادي: تغير أسعار البترول يحدث آثارا سلبية على الدول

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال د. سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية تسعى إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى قطاع الغاز الطبيعي من أجل السعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا القطاع الذى يعتبر عصب الحياة والاقتصاد والسعى إلى زيادة الصادرات المصرية منه حتى يساهم ذلك فى تدفق العملة الصعبة من النقد الأجنبى، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت زياة ضخ مزيد من الاستثمارات الضخمة من أجل زيادة القدرة الإنتاجية.

وأضاف أن حجم استكشافات الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط وتوقيع الاتفاقيات الدولية تساهم فى توسيع قاعده الاستكشافات وزيادة حجم الاستثمارات وتعزيز فرص العمل فى قطاع البترول ما يساعد على زيادة القدرة الإنتاجية وأيضا دعم الصناعات المصرية بما له من أهمية حيوية فى دعم التنمية الاقتصادية.

وأكد أن زيادة الاستثمارات فى مجال قطاع الغاز الطبيعى تنعكس على توفير العديد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة وتحسين ميزان المدفوعات وكذلك مؤشرات الاقتصاد الكلى.

وأشار أن القطاع له تأثير واضح وقوي على النطاقين المحلي والدولي فالتغير في أسعار البترول يحدث آثاراً سلبية على الدول ويساهم فى زيادة الأعباء، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قادرة على تحقيق التوازن في معدل الإنتاج حتى تستطيع مواجهة التحديات والأزمات العالمية وحتى لا تكون هناك أعباء إضافية على المواطنين فى الموازنة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)