اعلان

السلع الغذائية: الدولار الجمركي لن يؤثر على الأسعار بعدما حققته من انخفاض

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع سعر الدولار الجمركي، ‘لى 18.64 جنيه، لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية، بعدما حققته من انخفاض نتيجة الركود العالمي.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن المواطن لن يشعر بتأثير ارتفاع سعر الدولار الجمركي، لأن السوق حاليا تشهد انخفاضات كبيرة، فى الأسعار، مشيرا إلى أن سعر طن الزيوت المستوردة، شهد انخفاضا من 200 إلى 500 جنيه، منذ يومين فقط، وكذلك الدقيق انخفض 200 جنيه في الطن.

وأوضح المنوفي أن موجة الغلاء في أسعار السلع تقريبا انتهت، لافتا إلى أسعار العديد من الخامات التي تدخل في إنتاج بعض السلع، انخفضت بالفعل عالميا مما انعكس على السوق المحلية.

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية، بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن سعر الأرز ارتفع دون مبرر من 8 آلاف جنيه للطن، ليلامس 14 ألف جنيه، إلا أن سعر الكيلوجرام لم يتخط 13 جنيها، كما الزيت الحر وصل لـ37 جنيها، مشيرا إلى أن الدولة تطرح سلعا مختلفة بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطن البسيط.

وارتفع سعر الدولار الجمركي، من 17 جنيها للتعامل خلال مايو، إلى 18.64 جنيه في تعاملات اليوم الأربعاء، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى مصلحة الجمارك.

WhatsApp
Telegram