اعلان

أسعار الذهب تقترب من 1849 دولار للأوقية في نهاية التعاملات

الذهب
الذهب
كتب : وكالات

تحولت أسعار الذهب للارتفاع الطفيف في نهاية تعاملات الأربعاء، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بشكل طفيف يعادل 30 سنتًا عند 1848.70 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.8% عند 102.522 نقطة .

جاء ذلك مع تقييم المستثمرين للبيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة وسط مخاوف حيال تزايد الضغوط التضخمية.

وأعرب رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس “جيمس بولارد” في خطاب معد للنادي الاقتصادي في ممفيس عن تأييده لرفع معدل الفائدة إلى 3.5% بحلول نهاية العام، بعدما وصل التضخم إلى مستويات غير مشهودة منذ السبعينات، ما يؤثر على مصداقية البنك المركزي الأمريكي.

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، أنها كانت مخطئة بشأن المسار الذي سيتخذه التضخم، في إشارة إلى تعليقاتها السابقة في عام 2021، عندما أكدت أن التضخم المتزايد لا يمثل سوى خطر ضئيل.

جاء ذلك بعد اجتماعها مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أمس، عندما أكد أن أولويته القصوى هي السيطرة على التضخم، الذي يضغط على الأسر الأمريكية بصورة كبيرة.

أما عن البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، أن عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة بلغ 11.40 مليون فرصة في شهر أبريل، مقابل 11.85 مليون في مارس السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 11.29 مليون فرصة.

كما أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 56.1 نقطة في مايو الماضي، على عكس التوقعات بتباطؤ المؤشر إلى 54.4 نقطة، كما أنه أعلى من القراءة السابقة البالغة 55.4 نقطة في أبريل السابق له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل