اعلان

"العلمين الجديدة": 70 مليار جنيه استثمارات المدينة.. والفرص واعدة ومتنوعة

العلمين الجديدة عاصمة مصر الأولي السياحية
العلمين الجديدة عاصمة مصر الأولي السياحية

قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة تشمل عددا كبيرا من المشروعات المتنوعة بين إسكان ومحالات تجارية وصيدليات إلى جانب قطع الأراضي المتاحة للمستثمرين، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالمدينة يقدر حاليا بنحو 70.9 مليار جنيه.

وأضاف سمير خلال تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن بالأمس تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددا من المشروعات التنموية بالمدينة منها، الأبراج الشاطئية، والمشروعات السكنية والخدمية.

وأشار، إلى أن فرص الاستثمار في العلمين الجديدة ذهبية في الوقت الحالي، لافتا أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين من حول العالم لإقامة المشروعات وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وإنعاش الاقتصاد المصري.

فرص الاستثمار في العلمين الجديدة

وأفاد سمير، أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تهتم بتوفير فرص مناسبة للاستثمار في العلمين الجديدة، حيث تم طرح العديد من الأراضي لكافة المستثمرين بأسعار مناسبة، كما تتوافر كذلك العديد من الوحدات السكنية والتجارية سواء للبيع أو الإيجار لإقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة بمواصفات مطابقة للمعايير العالمية.

وأكد رئيس الجهاز، أن المدينة تضم كذلك العديد من الفنادق العالمية الفاخرة على مساحة 296 فدانًا، وتصل عدد الغرف الفندقية بها إلى 15.500 غرفة.

وتابع، أنه يتوافر أيضا كافة المرافق الخدمية والمؤسسات التعليمية للمراحل المختلفة مثل جامعة العلمين الدولية الجديدة والمدارس الدولية، وأيضًا المركز الطبي العالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي المُقام على مساحة 45 فدانًا، ومن أهم المرافق الترفيهية والتي تعد من عوامل الجذب الأساسية بالمدينة حديقة السنترال بارك والبحيرات الصناعية والمراكز التجارية وغيرها من الأماكن الجاذبة للاستثمار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات