اعلان

«أبو النجا»: المركزي المصري في أتم استعدادته لمواجهة الأزمة التضخمية العالمية قبل كورونا

رامي أبو النجا،نائب محافظ البنك المركزي المصري
رامي أبو النجا،نائب محافظ البنك المركزي المصري

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي اتخذ العديد من الإجراءات والقرارات الاستباقية سواء قبل جائحة كورونا أو بعدها، استعدادًا لمواجهة الأزمة التضخمية العالمية الحالية.

وأوضح "أبو النجا"، خلال مداخلة له على هامش الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفركسيم بنك بالعاصمة الإدارية، أن البنك المركزي يعمل بشكل مستمر على مراقبة معدلات التضخم وكافة المؤشرات الاقتصادية، وكذلك مؤشرات وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل حيالها.

كما أضاف نائب محافظ البنك المركزي المصري، إلى أهمية العمل على استخدام كافة أدوات السياسة النقدية لمواجهة الأزمة الحالية والتعاون مع البنوك المركزية الإفريقية، وأيضًا من خلال البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لمواجهة التحديات الحالية التي يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التي تجتاح العالم.

وكشف أبو النجا عن تبني البنك المركزي المصري لسياسات لدعم التعاون مع قارة إفريقيا، والتعاون مع البنك الأفريقي للتصدير لمواجهه التحديات والعمل على النظر إلى الفرص، ومواجهه التحديات واستغلالها بالشكل المناسب لخلق فرص جديدة للعمل والتعاون.

كما أشار أبو النجا إلي إن الوضع الحالي الذي يشهده العالم يعد وضعا دقيقا يتطلب استخدام كافة الأدوات والآليات، منها التحول الرقمي والتكنولوجي الذي يلعب دورًا هامًا في هذه الفترة وخلال هذه التحديات، والعمل على الحد من صعوبات التواصل، والانتقال من خلال التوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة