اعلان

"شباب الأعمال" تناقش دعم البنك الأوروبي للشركات الصغيرة والمتوسطة

جمال أبو على
جمال أبو على
كتب : مي طارق

نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ندوة تحت عنوان 'برامج تمويل الاقتصاد الأخضر وسلاسل القيمة الخضراء، الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار' حيث تطرق اللقاء لبرامج التمويل المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج الاقتصاد الأخضر GEEf، وبرنامج تمويل سلاسل القيمه الخضراء GVC.

واستعرض جمال أبو علي رئيس مجلس إدارة الجمعية بداية الجمعية وعدد الأفرع، والشركات التي تضمها الجمعية ممثلة في العديد من القطاعات الصناعية والاستثمارية وغيرها،

وقال جمال أبو علي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن اللقاء تطرق إلي المعايير الأهلية للبرنامجين والقطاعات التي يمثلها كل برنامج وكذلك آليات التمويل، مشيرا إلى أن اللقاء ألقى الضوء علي قائمة التكنولوجيا' قائمة المعدات والماكينات والأدوات التي تحقق الكفاءة في التشغيل ولا تتعدي تكلفتها مبلغ 300 ألف دولار، وهي أسرع طريقه لتمويل القروض حيث توجد قائمه بالمعدات والماكينات عالية الكفاءة التي تم تقييمها واعتمادها مسبقاً.

وأضاف أبو علي أن أكثر من 28 دولة مشتركة بالمشروع بتمويل يصل لأكثر من 5 مليار يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبمشاركة 170 مؤسسة مالية، وخبرة أكثر من 10 أعوام في مجال الخدمات المصرفية الخضراء.

استثمارات تحسين كفاءة استخدام الطاقة

من جانبه، قال أشرف زيتون ممثل البرنامج، أن هناك نقلة نوعية في قطاع الأعمال المصري عن أهمية تبني ممارسات مستدامة، ليس فقط لمسؤوليتهم المجتمعية تجاه مكافحة تغير المناخ ولكن أيضًا لضمان استمرار قدراتهم التنافسية خاصة في أسواق التصدير.

وأكد زيتون، أن البرنامج يستهدف تمويل استثمارات في مجالات تحسين كفاءة استخدام الطاقة والموارد الطبيعية والطاقة والإدارة المستدامة للأراضي بهدف رفع القدرة الإنتاجية والتنافسية لهذه الشركات ودعما للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، في قطاعات 'الطاقة المتجددة، كفاءة استخدام المياه، وإدارة الطاقة في المباني.

وأشار أن المشاريع المستهدفة، هي المشروعات الزراعية، وصناعة الأغذية والصناعات الكماوية، وصناعة المنسوجات، والصناعات الميكانيكية، جميع الصناعات المتجددة، وذات الأداء الكفء، والخدمات اللوجستية.

WhatsApp
Telegram