اعلان

خبير: هناك شروط وقواعد لابد الالتزام بها بعد تسلم الأراضي والبناء عليها

قطع الاراضي
قطع الاراضي

قال مصطفى شهيد الخبير بكيمياء مواد البناء، إن هيئة المجتمعات العمرانية تطرح الأراضي للفرص الاستثمارية أو السكنية من يوم 1 إلى 15 من كل شهر بأجهزة المدن الجديدة حتى يتسنى للمتقدمين التقدم حتى يقع عليهم العطاء في الحصول على القطعة المعلن عنها.

وأضاف "شهيد"، خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن بعد تسلم الأراضي يقوم بعض المستفيدين للقطعة بالبناء عليها وفقًا للنشاط الذي يرغبه دون التخطيط الجيد لها مما يعرضه بعد ذلك للمخالفة وبالتالي الإزالة.

وأشار، إلى أن هناك عدد من الحالات تعتبر مخالفات صريحة ولا يجوز التصالح عليها منها أعمال تخل بالسلامة الإنشائية للبناء مثل البناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة، وكذلك التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاق المقررة قانونًا.

وتابع "شهيد"، أن من ضمن المخالفات أيضًا تغيير الاستخدام للمناطق التي صدر لها مخططات تفصيلية معتمدة من الجهة الإدارية، وتجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدني، أو تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة.

وأكد مصطفى شهيد، على ضرورة مراجعة التراخيص الخاصة بالأراضي، وكذلك على الشروط التي تضعها "المجتمعات العمرانية" للبناء حتى لا يتعرض المستفيد من قطعة الأرض للمخالفة بعد أن يقوم بالأعمال الإنشائية والبنائية للأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل