اعلان

«الاستثمار الأوروبي» يمول بنك مصر بقيمة 1.75 مليار يورو في 5 سنوات

 بنك مصر
بنك مصر
كتب : اهل مصر

كشف جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن البنك قدم خطوط ائتمان لبنك مصر بقيمة 1.75 مليار يورو والتي تم الاتفاق عليها على مدى السنوات الخمس الماضية.

وجاء ذلك على هامش توقيع برنامجي المساعدة التقنية الجديدين في القاهرة من قبل جيلسومينا فيجليوتي، نائبة بنك الاستثمار الأوروبي، وعاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، في المقر الرئيسي لبنك مصر.

وذكرت فيجليوتي أن بنك الاستثمار الأوروبي يلتزم بدعم استثمارات القطاع الخاص بالتعاون مع الشركاء الماليين المحليين الرائدين.

وأضافت أن الاتفاقيتان الجديدتان اللتان تم توقيعهما مع بنك مصر ستسمح بزيادة التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المستهدف للاستثمار المستدام والقطاعات الأكثر تأثراً بفيروس كورونا.

وذكرت أن برنامج المساعدة التقنية الأول سيعمل على زيادة تعزيز إدارة مخاطر الائتمان واعتماد أفضل ممارسات تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكين بنك مصر من زيادة التمويل للشركات الصغيرة.

وأضافت أن المبادرة الثانية ستمكن بنك مصر من تحديد المشاريع الاستثمارية المستدامة للقطاع الخاص والقابلة للتمويل بشكل أفضل، وتطوير منتجات مالية جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن هذا الدعم سيعزز القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا وهو جزء من برنامج التجارة والقدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب