اعلان

توقعات جديدة لأسعار النفط العالمية في 2022 و2023.. تعرف عليها

النفط الأمريكي
النفط الأمريكي
كتب : أهل مصر

تشهد السلع العالمية اضطرابًا كبيرًا، نتيجة الأحداث العالمية ومن بينها الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت سلبًا على أداء كافة السلع.

وتتباين أسعار النفط ما بين الهبوط والارتفاع خلال الفترات السابقة، ولعل التراجع الحالي جاء بعد سلسلة من الارتفاعات، وهو ما أكد عليه العديد من المحللين الاقتصادين.

ونستعرض خلال الأتي توقعات أسعار النفط العالمي خلال المرحلة المقبلة:

كشفت سيتي جروب (NYSE:C) عن توقعات تراجع أسعار النفط إلى 65 دولارًا للبرميل بنهاية هذا العام، متوقعه وصوله لـ45 دولارًا بنهاية عام 2023 إذا كان الطلب سيهبط نتيجة الركود.

لكن المحللون لأسواق المال العالمي، أكدوا أن الاختراق دون 90 دولارًا قبل نهاية يوليو قد يكون النتيجة الأكثر واقعية، موضحين أن سبب التشاؤم المحدود في النفط هو عمليات الشراء عند الانخفاض التي تحدث في كل مرة تحدث فيها عمليات بيع كبيرة.

وأجرى خام برنت المتداول في لندن تداولًا نهائيًا عند 107.15 دولارًا أمريكيًا بعد تسوية جلسة يوم الجمعة على ارتفاع 2.37 دولارًا أو 2.3٪ عند 107.02 دولارًا أمريكيًا، مضيفًا إلى مكاسب قريبة من 4 دولارات أو 4٪ في الجلسة السابقة، ولم يكن الارتداد كافياً لتغطية انخفاض خام برنت بنسبة 12٪ بين الثلاثاء والأربعاء، الأمر الذي ترك مؤشر الخام العالمي للتمريض خسارة بنسبة 4٪ خلال الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، أجرى غرب تكساس الوسيط المتداول في نيويورك، أو WTI، تداولًا نهائيًا عند 104.80 دولار بعد الاستقرار على 2.06 دولار، أو 2٪، عند 104.79 دولار للبرميل، مثل خام برنت، كان خام غرب تكساس الوسيط قد تجاوز 4 دولارات أو 4٪ في الجلسة السابقة، على الرغم من هذه المكاسب، انخفض خام القياس الأمريكي بنسبة 3٪ على مدار الأسبوع.

وقال سونيل كومار ديكسيت، كبير الاستراتيجيين الفنيين في skcharting.com، على الرغم من الإغلاق الإيجابي لهذا الأسبوع إلا أن خام غرب تكساس الوسيط يحتاج إلى اختراق مستدام فوق 111.50 دولارًا، وإلا فإنه من المحتمل أن يستأنف موجة هبوطية ثانية تستهدف ما بين 100 و95 دولارًا و92 دولارًا.

بينما جاء الإغلاق الأسبوعي لخام غرب تكساس الوسيط أعلى من المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 50 أسبوعًا البالغ 92.60 دولارًا، إلا أنه لا يزال أدنى من متوسط ​​بولينجر باند الأسبوعي عند 108.25 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: الإفراجات الجمركية السبب في انخفاض سعر الخبز السياحي وبعض السلع