اعلان

بعد زيادة سعر السولار والبنزين.. القصابين: ارتفاع مرتقب لأسعار اللحوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد ريحان نائب رئيس شعبة القصابين، باتحاد الغرف التجارية أن ارتفاع أسعار البنزين والدولار سيؤثر إلى زيادة في أسعار اللحوم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الزيادة المراقبة لن تظهر إلا بعد حوالي شهر من إلان، نظرا لأن السوق متشبع بكميات كبيرة من اللحوم لم يتم بيعها حتى الآن.

وأشار إلى أن السوق يعاني من الركود وبالتالي هناك مخزون لدى الجزارين، لافتا إلى أن الزيادة في البنزين والدولار بشكل خاص سيرفع أسعار جميع أنواع السلع الغذائية.

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة، وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و10.75 جنيه للتر البنزين 95، وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)