اعلان

رئيس مستثمري سوهاج: زيادة السولار سيرفع من التكاليف التشغيلية للمصانع بنسبة 10%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال المهندس محمود الشندويلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إن رفع أسعار المحروقات سيكون لها تأثير مباشر على حركة القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الشندويلي في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر"، أن اسعار السولار ترتبط بشكل وثيق مع العملية الانتاجية بالمصانع المختلفة، خاصة أن أغلب المناطق الصناعية في محافظات الصعيد تعتمد على السولار باعتباره أحد مستلزمات الإنتاج، نظرًا لعدم دخول الغاز الطبيعي في تلك المناطق لاستخدامه بدلًا من السولار، كما طالب بسرعة توصيل الغاز الطبيعي للمصانع لاستفاده من سعره المنخفض، والحد من تلوث البيئة.

وأوضح نائب ئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن ارتفاع أسعار السولار سيزيد من المصاريف التشغيلية على المستثمرين بنسبة تتراوح من 5 إلى 10% ، فضلًا عن أن كافة عربات النقل والشحن تعمل بالسولار، وبالتالي سترتفع أسعار المنتج النهائي داخل الأسواق.

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 .

كما تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالأتي 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و 10.75 جنيه للتر البنزين 95، وزيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه/ لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا