اعلان

تذبذب بأسعار الذهب والفيدرالي الأمريكي يلقي بالكلمة الأخيرة.. تعرف على التفاصيل

 أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار النسبي، لليوم الثالث على التوالي، وفق الأسعار المعلنة عبر الغرفة التجارية، وذلك بعد أيام من التذبذب الواضح.

وكشفت شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عن وصول سعر جرام الذهب عيار 21 ـ وهو الأكثر مبيعا ـ إلى 987 جنيها للجرام في التداول الآن.

أسعار الذهب في مصر اليوم.

1- سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 987 جنيها.

2- سعر جرام الذهب من عيار 18 يسجل 846 جنيها.

3- سعر جرام الذهب من عيار 24 يسجل 1128 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

حيث وصل سعر الجنية الذهب الي 7869 جنيها.

سعر مصنعية الذهب والدمغة

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن '31.1 جرام' كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

توقعات أسعار الذهب

حيث انه على مدار يومي الثلاثاء 26 يوليو 2022 والأربعاء 27 يوليو 2022،سوف يجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي، وهو ما سيكون له آثار كبيرة على أسعار الذهب في البورصات العالمية، حبث تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع الفائدة بين 0.75% إلى 1% وذلك لكبح التضخم الذى سجل أعلى مستوياته في أمريكا بـ 9.1 % وهو الأعلى في 41 سنة، الأمر الذي يرجح كفة رفع الفائدة مما يقلل جاذبية الذهب ويخفض أسعاره، وقد يكون حدث تحريك أسعار الفائدة هو الأكثر تأثيرا في الأسواق هذا الأسبوع والأسبوع المقبل بما في ذلك حركة أسعار الذهب.

ويترقب المتابعون، يوم الخميس 28 يوليو 2022، إعلان مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا 'التضخم' كذلك إعلان الناتج المحلي الإجمالى الربع سنوى في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان طلبات الإعانة في أمريكا أيضا.

البورصات العالمية وتحكمها بأسعار الذهب

وترتبط أسعار الذهب في مصر، بالتداول في البورصات العالمية، التي تؤكد مؤشراتها التحرك في قناة سعرية ثابتة هذا الأسبوع، حدها الأدنى 970 جنيها للجرام من عيار 21، والأقصى 1010 جنيهات للجرام نفسه، فيما تجدر الإشارة إلى ارتباط سعر الذهب، بسعر تداول الدولار الأمريكي في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي