اعلان

أوراسكوم تبيع بلتون.. أبرز أحداث البورصة في منتصف جلسات الأسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت تعاملات البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، عددا من الأحداث التى أثرت على تعاملات السوق، واتجاهات المستثمرين؛ حيث سجلت تعاملات الأجانب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريينوالعرب للشراء، وربح رأس المال السوقي 2مليار جنيه وسط استمرار اكتتاب غزل المحلة وعرض شراء بلتون.

أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم

_وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة نحو 5.4 مليار جنيه ليغلق عند 627.7 مليار جنيه مقابل 622.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الأثنين.

_قالت شركة أوراسكوم المالية القابضة، إنها إصدرت اليوم الثلاثاء أوامر بيع لكامل الأسهم المملوكة لها في شركة بلتون المالية القابضة، واتى يبلغ عدد اسهمها 259.12 مليون سهم والتي تمثل 55.9% من كامل أسهم بلتون القابضة المطروحة للتداول.

_توجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة بنحو 68 مليون جنيه و العرب 49 مليون على التوالى، فيما قصد الأجانب البيع بصافي قيمة ببيع بلغت 117 مليون جنيه.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو مليار جنيه والكمية 610 مليون ورقة منفذة على 49 ألف عملية، بينما أغلقت البورصة تعاملات جلسة أمس الأتنين عند قيمة التداول نحو 822.6 مليون جنيه والكمية 390.95 مليون ورقة منفذة على 34.1 ألف عملية.

_قالت شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة، إن هيئة التنمية الصناعية، رفضت العطاء المقدم من الشركة للحصول على رخصة صهر البيليت، وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم ، أنها تقدمت بتظلم للهيئة للرد على الرفض بإعطاء الرخصة، بانتظار رد الهيئة على التظلم.

_تراجع سهم شركة بلتون المالية القابضة 6.24% بمستهل تعاملات جلسة تداول الثلاثاء، ليصل إلى مستوى سعري 1.641 جنيه، وذلك بدعم موافقة شركة أوراسكوم المالية القابضة، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار للاستحواذ على أسهم بلتون المالية القابضة بسعر 1.48 جنيه للسهم.

_اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشر تقرير إفصاح شركة المجموعة المصرية العقارية، الخاص بزيادة رأسمال الشركة.، موضحة أن تقرير الافصاح يتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 100 مليون جنيه إلى 400 مليون جني

_قالت البورصة المصرية، إن لجنة القيد وافقت على تحويل 6 مليون سهم من شركة القابضة المصرية الكويتية، المملوكة لأحد المساهمين، ليكون التداول عليها بالدولار بدلا من التداول عليها بالجنيه.

_قالت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، إن شركة تي واي كومينيكشن للتوكيلات وخدمات المحمول، خفضت حصتها في رأسمال شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية من 6.28% إلى 5.42% حيث .باعت 3 ملايين سهم بقيمة 1.44 مليون جنيه، بمتوسط سعر 0.48 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)