اعلان

«الإسكان»: هناك اتجاهات في التوسع الرقمي والإلكتروني من خلال عدادات مسبقة الدفع

المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان
المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن هناك بروتوكول لتصنيع عدادات الكهرباء والمياه، بالتعاون المباشر مع وزارة الإنتاج الحربي.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة للوزارة، لتغطية كافة المدن العمرانية الجديدة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أي وحدات سكنية جديدة في الإسكان الاجتماعى والمتوسط والوحدات الجديدة في المدن الجديدة، وأيضا ما تم تجديده من مناطق عشوائية، سيتم تركيب العدادات مسبقة الدفع فيها.

وأضاف "خطاب" إن هناك اتجاها بالفعل في التوسع الرقمي والإلكتروني، وذلك من خلال عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والعدادات الذكية، وأنه سوف يتم التأكيد على الدفع إلكترونيًا من خلال المحافظ البنكية والإلكترونية، ومن خلال كود السداد الإلكتروني للاستعلام ودفع الفاتورة.

في سياق متصل، قال الدكتور أيمن حمزة المستشار الإعلامي لوزارة الكهرباء ،في تصريحات سابقة ، أنه يتم حساب الفواتير، وذلك بحساب الاستهلاك بطريقة إلكترونية، وكل فاتورة تصدر يكون لها صورة وتحفظ في البطاقة الإلكترونية لفرع شركة الكهرباء الخاصة بها.

وأوضح أنه يتم العمل على التحصيل العادي "الفواتير العادية" بالموازنة مع التحصيل الإلكتروني لتقليل الفواتير الورقية تدريجيًا، وزيادة التحصيل الإلكتروني عن طريق المحافظ البنكية والآليات الإلكترونية الذكية المتطورة.

WhatsApp
Telegram