اعلان

سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر.. اعرف الشروط ومواعيد التسليم

شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل
شقق الإسكان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارٍ تنفيذ مشروع 'سكن لكل المصريين' بمدينة 6 أكتوبر.

ويرصد 'أهل مصر'، أهم التفاصيل الخاصة بمشروع 'سكن لكل المصريين':

مواعيد تسليم المشروع

سوف يتم الانتهاء من مشروع سكن لكل المصريين، خلال النصف الأول من 2023، وجاري تنفيذ مرافق المياه، والصرف الصحي، والري، والطرق، الكهرباء، والإنارة، وتكون جاهزة للتسليم'.

تنفيذ 2040 وحدة سكنية من المشروع

يتم العمل بالمواعيد المحددة طبقًا للمبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين' في 6 أكتوبر بالفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر، وتم تنفيذ 2040 وحدة سكنية بإجمالي 85 عمارة.

طرق الحجز في مشروع سكن لكل المصريين

هناك خطط للدولة لكي تغطي جميع المستويات، وسكن لكل المصريين، من طبقات إسكان فوق المتوسط، وهناك طرق متعددة عقاريًا لطريقة حجز المواطن، يحصل على الشقة كل من تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وهي أول المشروعات السكنية التي تطبق شروط المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية.

سكن لكل المصريين 2

بعد 30 يومًا سيتم غلق باب الحجز، ويقوم صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بإعلان أسماء المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، وعلى الفائزين سداد أقساط ربع السنوية، ويتم تسليم الوحدات السكنية خلال ثلاث سنوات من موعد إعلان طرح الوحدات السكنية.

وكان البنك المركزي رصد 100 مليار جنيه لتمويل شقق الشباب بسعر فائدة 3% فقط تسدد على 30 سنة.

جودة تشطيب شقق مشروع سكن لكل المصريين

ويتم ذلك من أول الإنشاءات، ثم مرورًا بمكاتب استشارية متخصصة، ويتم المرور على المكاتب والشركات، مع مراعاة جودة التنفيذ في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر.

60%نسبة تنفيذ العمارات

وبلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، حوالي 60 % بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى جميع الخدمات، وذلك في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، وتناسب جميع شرائح الدخل.

موقع مشروع سكن لكل المصريين

يقع مشروع سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر بالفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر على مساحة إجمالية 70 فدانًا،

وتم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطي والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ألفين قطعة بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل