اعلان

شركة Expedition investment تعدل سعر الشراء الإجباري لشركة دومتي لـ5.5 جنيه للسهم

البورصة
البورصة
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تلقيهًا خطابًا بتعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة Expedition investment للاستحواذ على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي.

تعديل سعر الشراء

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، إن Expedition investment قامت بتعديل عرض الشراء الإجباري ليصبح 5.5 جنيه للسهم بدلًا من 5 جنيه للسهم.

وأشارت الرقابة المالية، أنها تقوم بدراسة طلب الشركة بتعديل عرض الشراء.

عرض الشراء

ويتضمن عرض شركة Expedition investments شراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم الصناعات الغذائية العربية- دومتي.

القيمة العادلة للسهم

وكانت دومتي، قالت إن القيمة العادلة لسهم الشركة وفقًا لدراسة أعدتها شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية -مستشار مالي مستقل- بلغت نحو 6.90 جنيه للسهم.

أوضح مجلس إدارة الشركة، أن القيمة العادلة للسهم تزيد بنسبة 38% عن سعر عرض الشراء الذي تلقته الشركة والبالغ 5 جنيهات.

فترة سريان العرض

وتبدأ فترة سريان العرض عشرين يوم عمل من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي)، بسعر 5 جنيهات للسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب